أدب وفنون

جدل يرافق إعلان جوائز النقاد للدراما العربية بعد نهاية السباق الرمضاني

أثار إعلان إدارة جوائز النقاد للدراما العربية، عن لائحة أسماء الأعمال الفنية والفنانين الفائزين بعد نهاية السباق الرمضاني 2023، فئة تصويت الجمهور، (أثار) جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي، وداخل الوسط الفني في مصر.

وحصل مسلسل “ضرب نار” الذي أدت بطولته الفنانة ياسمين عبد العزيز وزوجها أحمد العوضي، على جائزة أفضل مسلسل في الموسم الرمضاني 2023، فيما تم اختيار المسلسل الكوميدي “إكس لانس” الذي أدى بطولته محمد سعد كأسوء مسلسل رمضاني، وذلك وفقا لتصويت الجمهور.

ونالت الفنانة ياسمين عبد العزيز، جائزة أفضل ممثلة في السباق الرمضاني الذي انتهى قبل أيام عن دورها في “ضرب نار”، فيما حصدها زوجها أحمد العوضي جائزة أفضل ممثل، عن ذات المسلسل.

واختار الجمهور الممثل مصطفى شعبان كأسوء ممثل عن دوره في مسلسل “بابا المجال”، فيما صنفت زميلته ريهام حجاج كأسوء ممثلة عن دورها في مسلسل “جميلة”.

وأوضحت إدارة جوائز النقاد للدراما العربية، في بلاغ،أنها تابعت الانتقادات التي وجهت لنتائج “تصويت الجمهور” على مسلسلات موسم رمضان 2023، مشيرة إلى أن “خلطا واضح بين جوائز النقاد التي يتم إعلانها سنويا، والجائزة تشهد عامها الثالث في 2023 والتي يتم التصويت خلالها من قبل 42 ناقد وصحفي مصري وعربي معلنة أسمائهم على موقع الجائزة- ولا يتقاضون أي أجر مقابل مشاركتهم في التصويت – وذلك من خلال تقسيم 4 مراحل للتصويت تشمل مسلسلات العام بالكامل، وبين تصويت “الجمهور” الذي يجريه الموقع سنويًا خلال موسم رمضان، في تصويت متاح للجميع على السوشيال ميديا”.

وأكدت إدارة الجوائز، أنه “لا يتم التدخل نهائيا في أرقام التصويت كونها تعبر عن رأي المصوتين من الجمهور فقط دون التقليل من قيمة أي عمل فني، ولكن في النهاية لا تكون الأعمال بنفس القدر والمستوى الفني وهناك دائما رابحون وخاسرون خاصة إذا جاء التقييم من الجمهور الموجهة له المسلسلات من الأساس”.

وأكد البلاغ، احترام القائمين على إدارة جوائز النقاد للدراما العربية، “لجهود كافة العاملين في الوسط الفني، وتقديرها لمجهوداتهم للخروج بأعمال فنية على قدر كبير من الجودة، وكذلك اهتمام الصحفيين والإعلاميين والفنانين بصورة الفن المصري والذي نقدره بدورنا كجزء من المنظومة الكبيرة في مصر والتي تقف وراء صناعة الدراما التليفزيونية”.

يشار إلى أن جوائز النقاد للدراما العربية تمنح في حفل فني لصناع العمل الدرامي في جميع التخصصات بداية من التأليف مرورا بالتمثيل، الديكور، الأزياء، المكياج، الموسيقى التصويرية، المؤثرات البصرية والصوتية، المونتاج، الإخراج، الإضاءة، الكوافير وغيرها من التخصصات لصناعة العمل الدرامي، وذلم بعد التصويت الذي يتم من خلال الموقع الإلكتروني .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *