أخبار الساعة

وارزازات تحتضن فعاليات ملتقى الفيلم القصير

افتتحت، مساء أمس الخميس بوارزازات، فعاليات الدورة الثالثة لملتقى الفيلم القصير، المنظمة هذه السنة تحت شعار “الفيلم القصير .. من أجل وعي سينمائي متجدد”، وذلك بعرض فيلمين قصيرين للمخرج المغربي الواعد هشام العسري.

ويروي الفيلم الأول، الذي يحمل عنوان “علي جناح” (13 دقيقة)، بأسلوب متفرد وجميل يكسر السرد الخطي، التفاصيل اليومية لسائق حافلة يعيش على وقع أوضاع اجتماعية متخبطة، فالبطل (علي السائق) يعيش حالة اغتراب وتيه في الزمان والمكان، ويعاني من عدم قدرته على تخطي هذه الأوضاع (مرحلة ما بعد المأساة).

أما الفيلم الثاني، “أندوريد أو الرجل الآلي” (8 دقائق)، فيحكي، في مزج متفرد يجمع بين الخيال العلمي والغموض، قصة فتاة مرت بمطرح للنفايات لتجد نفسها مطاردة من طرف “مومياء أندرويد”، ستقابل خلالها عدة شخصيات غريبة، لتنتهي المطاردة في طريق مسدود غريب بدوره.

كما تم خلال حفل الافتتاح، تقديم لجنة تحكيم الدورة الثالثة من الملتقى، التي يرأسها الناقد السينمائي حميد تباتو، والمتألفة من الفنانة المغربية وبطلة فيلم (جوق العميين) سليمة بن مومن، والفنان التشكيلي محمد شرف.

ويشارك في مسابقة هذه التظاهرة 15 فيلما قصيرا من إنجاز مجموعة من الشباب، سيتنافسون من أجل الظفر بجوائز الدورة (جائزة لجنة التحكيم، جائزة أحسن صوت وصورة، جائزة احسن سيناريو، وجائزة احسن ممثلة دور أول وأحسن ممثل دور أول…).