أدب وفنون

ماريا نديم: شخصية “عايشة” عشتها في حياتي الواقعية والحجاب فكرة واردة

لازال مسلسل “عايشة” الذي يعرض بشكل أسبوعي على شاشة القناة الأولى يحقق نسب مشاهدة عالية على الشاشة الصغيرة وموقع يوتيوب، إضافة إلى حصده للتفاعل بشكل كبير عبر مواقع التواصل الاجتماعي بعد نهاية بث كل حلقة منه.

وفي هذا الصدد، عبرت الفنانة ماريا نديم، عن سعادتها بالأصداء التي يحققها مسلسل “عايشة”، مشيرة إلى أن العمل الذي تشارك فيه بشخصية “ريم” عاشته في حياتها الواقعية، لأن والدتها قامت بتربيتها لوحدها.

وأوضحت نديم، في تصريح لـ”العمق” أن المسلسل الذي يتناول معاناة أم مع تربية بناتها في ظل غياب الأب، يبرز دور العديد من النساء المتواجدات في المجتمع واللواتي يقمن بتحمل مسؤولية أبنائهن لوحدهن، حيث يقمن بدور الأب والأم في نفس الوقت.

وعن رأيها في شخصية سحر الصديقي التي يطالبها زوجها في المسلسل بوضع الحجاب بشكل مستمر وامكانية ارتدائها له، قالت نديم ،إن الحجاب فرض في الدين الإسلامي، وأن فكرة ارتدائها له واردة، مضيفة أن “جميع الفتيات اللواتي لا يرتدينه بسبب إلإغراءات أو مهنهن التي تبعدهن عنه يشعرن بينهن وبين أنفسهن بعذاب الضمير، ويتمنين أن يأتي اليوم الذي تقمن فيه بإرضاء الله من جميع النواحي”.

وأشارت نديم، إلى أنها ليست ضد ولولوج رواد مواقع التواصل الاجتماعي لمجال التمثيل، لأن معيارها في الحكم على الشخص هو الموهبة وإثبات قدراته بعد إعطائه للفرصة، مشيرة إلى أن التعامل مع الهاتف ومواقع التواصل الاجتماعي مختلف عن مواقع التصوير التي تضم العشرات من العاملين والكاميرات، وأنه وجهت لها العديد من الأسئلة بسبب انتقالها من الغناء إلى التمثيل قبل أن تثبت نفسها.

يذكر أن المسلل الدرامي الاجتماعي “عايشة”، سيناريو فاتن اليوسفي، وإخراج داني يوسف، ومن بطولة عدد من الوجوه الفنية المعروفة في المغرب، أبرزهم فاطمة الزهراء بناصر، راوية، ياسين أحجام، سحر الصديقي، ماريا لالواز، ماريا نديم، رباب كويد وآخرين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *