اقتصاد

بفضل أنشطتها بإفريقيا .. رقم معاملات اتصالات المغرب يسجل نموا بـ3.7%

بالرغم من الظرفية الدولية الصعبة خلال سنة 2023، حققت مجموعة اتصالات المغرب نتائج تشغيلية إيجابية مع نمو في رقم معاملاتها، ويعود هذا الأداء الإيجابي، وفق بلاغ للمجموعة، إلى سياسة الاستثمار التي اعتمدتها المجموعة وتنويع خدماتها وجودتها.

وأشار البلاغ ذاته، إلى أن أنشطة فروع المجموعة بإفريقيا حققت أداء جيدا وساهمت بشكل كبير في نمو مجمل النشاط ونموه، إلى جانب نشاط المجموعة بالمغرب.

وهكذا بلغ رقم المعاملات الموحد لاتصالات المغرب خلال الفصل الأول من السنة الجارية أكثر من 9.1 ملايير درهم مقابل 8.7 مليار درهم خلال الفترة ذاتها من السنة الماضية، حيث عرف نموا بنسبة 3.7 في المائة مدعوما بالنمو الذي حققه في المغرب بنسبة 0.6 في المائة و بـ 7.3 في المائة للفروع.

ومع نهاية مارس 2023، بلغ رقم معاملات المجموعة بالمغرب أكثر من 4.7 مليار درهم، ويرجع هذا الأداء بالأساس إلى النمو الذي سجلته بيانات الثابت بنسبة 7.2 في المائة.

وسجلت المجموعة أيضا، ارتفاعا في  معاملات بيانات النقال لفروع المجموعة “موف افريقيا” بنسبة 27 في المائة وارتفاع بيانات الثابت بالمغرب بنسبة 7.2 في المائة.

على مستوى الأرباح الصافية لحصة المجموعة، فقد عرفت نموا بنسبة 1.8 في المائة، حيث بلغت خلال الفصل الأول من السنة الجارية أزيد من 1.52 مليار درهم مقابل 1.5 مليار درهم خلال الفترة ذاتها من السنة الماضية.

أما حظيرة زبناء  المجموعة، الهاتف النقال،  فقد بلغت ما يناهز 19.2 مليون زبون،  فيما وصل  عدد زبناء الهاتف الثابت إلى  1.9 مليون خط مع نهاية مارس 2023.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *