أخبار الساعة، مجتمع

الأمن يحقق مع موظف طالب مشتبه فيه بالتشهير ضد أساتذة وصحافيين بسطات

الفرقة الوطنية للشرطة القضائية

علمت جريدة “العمق”، أن عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالدار البيضاء، فتحت تحقيقا مع مشتبه فيهم بالتشهير في حق أساتذة بجامعة سطات، وصحافيين، عبر وسائل التواصل الاجتماعي، على رأسهم طالب في سلك الدكتوراه وموظف في نفس الوقت تابع لوزارة الاقتصاد والمالية بمدينة ابن أحمد إقليم سطات.

وقالت مصادر الجريدة، “إن العناصر الأمنية، بعد استماعها للطالب الموظف، استمعت أيضا إلى طالب جامعي آخر ينحدر من مدينة وادي زم إقليم خريبگة، والذي يتابع دراسة بسلك الدكتوراه بكلية الحقوق سطات شعبة القانون الخاص”.

في السياق ذاته، أكدت مصادر الجريدة، أن العناصر الأمنية بالدار البيضاء، قامت قبيل التحقيق مع المشتبه فيهم، “بحجز حواسيب وهواتف نقالة، كما استمعت إلى ضحايا اعتداءات وتشهير من طرف الطلبة المعنيين”.

إلى ذلك، كانت عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، قد استمعت قبل أسابيع لمصور صحفي، سبق وتعرض لاعتداء جسدي من قبل طالب معتقل  ومحكوم عليه بسنة نافذة.

وعلمت الجريدة من مصادر مطلعة، أن النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بسطات، قد توصلت بنتائج التحقيق الأولي مع الطالب الموظف المعني، في انتظار استكمال التحقيقات.

وكانت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، قد حققت مع الموظف ذاته،  أواخر السنة الماضية، بعدما اقتادته من داخل اجتماع بجماعة بن أحمد إلى مفوضية الشرطة، حيث استغرق البحث معه لساعات، بعد حجز حاسوبه وهاتفه.

جدير بالذكر أن المحكمة الابتدائية بسطات، سبق وأدانت طالب بعدما تسبب في إثارة الفوضىفي حفل تنصيب عميدة كلية العلوم القانونية والسياسية، حيث تم الحكم عليه بسنة حبسا نافذة، وتعويض بملايين السنتيمات لفائدة أساتذة جامعيين وصحفيين تم التشهير بهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *