سياسة

من رئيس مقاطعة إلى عمدة الرباط .. مراسلة إدارية بالدارجة المغربية

أقدم رئيس مقاطعة حسان، على بعث مراسلة إدارية كتبت بعض مضامينها باللغة العامية، لرئيسة جماعة الرباط أسماء أغلالو، معللا سبب ذلك بالقول، ‘‘بما أنه من الصعب عليكم إدراك واستيعاب منطق القانون وماهية وأهداف قواعد الحكامة الترابية، سأخاطبكم، سيدتي الرئيسة بالدارجة المغربية لعلها تجد منفذا لفهمكم المحدود‘‘.

ويتعلق موضوع المراسلة التي حصلت ‘‘العمق‘‘ على نسخة منها، بـ ‘‘عدم إدراج مقرر مجلس مقاطعة حسان لدورة يناير 2023 والمتعلق بإجراء تحويلات في بنود حساب النفقات من المبالغ المرصودة برسم السنة المالية 2023 في جدول أعمال الدورة العادية لجماعة الرباط لشهر ماي 2023‘‘.

وأوضح رئيس مقاطعة حسان ضمن معرض مراسلته أن عدم إدراج المقرر المذكور ضمن جدول الأعمال هو إجراء ‘‘يخرق‘‘ جميع المقتضيات القانونية والأعراف والأخلاقيات، مذكرا بتوضيح ذلك في مراسلات سابقة.

ومما جاء مكتوبا باللغة العامية قوله، ‘‘وا السيدة الرئيسة المحترمة، الله يرضي عليك راه المادة 254 من القانون التنظيمي 113.14 واضحة وباينة للعمى راه مجلس الجماعة لي تايقرر في التحويلات لي جاية من مجالس المقاطعات ماشي الرئيس‘‘.

وأضاف ‘‘هذوك أعضاء المكتب لي معاك !! ماكاينش فيهم شي واحد ينصحك لله في الله فاش تاتعرضي عليهم جدول أعمال الدورة ويقول ليك راكي خرفتي القانون؟؟ وإلا واقيلا ما تايشوفوش جدول الأعمال أو ماعندهومش رأي أو دور؟‘‘.

وتابع مختتم نص المراسلة ‘‘نتمنى أن الرسالة تكون وصلات للفهم ديالكم الديكتاتوري وتراجعي مجموعة من القرارات لي كلفات ساكنة الرباط الرجوع خطوات للوراء‘‘.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *