صحف: الحموشي مطلوب بتانزانيا وتهمة النصب تلاحق زعيم حزب

صحف: الحموشي مطلوب بتانزانيا وتهمة النصب تلاحق زعيم حزب

27 أكتوبر 2016 - 20:55

نبدأ جولتنا الصحفية ليوم غد الجمعة من يومية الصباح، التي كتبت أن المدير العام العام للأمن الوطني والمخابرات المدنية غادر على عجل يوم أمس الأربعاء مدينة دبي بعد مشاركته في المعرض السنوي للتكنولوجيا الحديثة في الأمن والمخابرات، واتجه مباشرة إلى تنزانيا.

وأضافت الصباح، أن الحموشي حل بتنزانيا استجابة لطلب خاص من سلطات البلد المضيف، وذلك في ظل حديث عن تهديدات إرهابية وشيكة يرجح أن تكون السبب في تأجيل المحطة الأخيرة من الجولة الملكية التي كانت ستنتهي بزيارة رسمية لإثيوبيا.

وفي خبر آخر على يومية الصباح، نقرأ أن مصادر حقوقية بشفشاون، حذرت من تزايد حالات كراء بطون النساء والشباب العاطل عن العمل لتهريب المخدرات عبر بوابة سبة المحتلة وعبر الميناء المتوسطي بطنجة، وذلك مقابل مبالغ مالية تتراوح ما بين 10 و15 ألف درهم للكيلوغرام الواحد من المخدرات.

وأوضحت أن عناصر الدرك الملكي اعتقلت قبل أيام شابين ابتلعا حوالي ثلاثة كيلوغرامات من الحشيش، وكانا بصدد التوجه إلى تطوان ومنها إلى سبتة المحتلة، قبل أن يعتقلا، ويعرضا على المستشفى الإقليمي بشفشاون، لتخليصهما من المخدرات.

وأشارت أن مصادر جمعوية أكدت أن تجارة كراء البطون تحولت إلى ظاهرة في المنطقة، أصبح محترفوها في المنطقة ممن يخرجون ويدخلون إلى اسبانيا عبر بوابة سبتة المحتلة مشيا مقابل مبالغ مالية تتراوح بين 10 و15 ألف درهم.

إلى جريدة المساء، التي كتبت أن تهمة النصب تلاحق أمين عام حزب سياسي، بعد ان أصدرت الغرفة الجنحية بمحكمة الاستئناف بالرباط قرارا بمتابعته على خلفية شكاية تتعلق بالاستيلاء على عقارات للغير والاحتيال عن طريق إخفاء وقائع صحيحة لاستصدار أحكام قضائية في مواجهة مئات الضحايا.

وأضافت اليومية أن وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية لسلا، لجأ إلى تقييد طعن بالاستئناف أمام غرفة المشورة، بعد أن تم بشكل مفاجئ إسقاط المتابعة عن المتهم بدعوى أن موضوع الدعوى يكتسي صبغة مدنية، ما أثار احتجاجات من المتضررين الذين نددوا بمحاولة تحريف مسار المتابعة.

وأشارت أن المتهم لجأ إلى استغلال كافة إمكانياته من أجل تأخير المحاكمة عن طريق اللجوء إلى مسطرة النقض في قرار غرفة المشورة.

وأوضحت المساء، أن جماعة سلا، كانت قد تقدمت بدورها بشكاية في مواجهة المتهم الذي عمد إلى استغلال عملية الشراء من أجل مطالبة الجماعة بتعويضات خيالية بدعوى أنها قامت بالترامي على الأرض.

ونقرأ في خبر آخر من يومية المساء، أنه تم تعيين عز العرب حسيبي مديرا عاما مؤقتا للوكالة الوطنية لتقنين المواصلات، خلفا لعز الدين المنتصر بالله، الذي أقيل مؤخرا، وذلك خلال انعقاد اللجنة المديرية.

وأوضحت المساء، أن وزير الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي، هو من تكلف بتنصيب المدير العام المؤقت للوكالة الوطنية لتقنين الموصلات.

وفي آخر خبر من جولتنا الصحفية ليوم غد الجمعة، نقرأ من يومية أخبار اليوم أن 5800 شرطي سيحرسون مراكش خلال “كوب 22″، حيث انتهت المديرية العامة للأمن الوطني، مؤخرا، من تدريب النخبة الأمنية المكونة من نحو 800 حارس شخصي من الإناث والذكور، خضعوا لتكوين بالمعهد الملكي للشرطة بالقنيطرة، حيث سيتولون مهمة توفير الحماية الشخصية.

وأوضحت، أخبار اليومية أن المديرية العامة للأمن الوطني قامت بتوفير قوات أمنية قوامها 5000 رجل أمن، من مختلف تشكيلات الأمن الوطني، ستعمل على تأمين فعاليات المؤتمر.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

البام ينتقد قانون مكافحة غسل الأموال: خطير ويجرم جميع أنواع البيع

التامك يرد على أمنستي: موقفكم من ملف “الكركرات” يؤكد عداءكم للمغرب

جرافة تمر على قمة تل يسكنها جنود مغاربة على طريق بين المغرب

الشبيبات العربية اليسارية تؤكد ضرورة حل نزاع الصحراء المغربية وفق حل سلمي

تابعنا على