خارج الحدود

قراصنة يستهدفون حساب نتيناهو على الـ”فيسبوك”

كشفت تقارير إعلامية عن تصعيد هجومي سيبراني تعرض له حساب فيسبوك الخاص برئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو.

ونشر القراصنة الذين استهدفوا حساب المسؤول الإسرائيلي ذاته مقطع فيديو دعائيًا باللغة العربية، وهو ما استدعى الشاباك إلى فتح تحقيق على وجه السرعة بالتزامن مع التحقيق الذي أجراه فيسبوك وفق النشر في واينت.

وبحسب إعلان رسمي، فقد اخترق قراصنة الحساب الشخصي لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو على فيسبوك ونشروا مقطع فيديو يُسمع فيه مقتطفات من الأدعية باللغة العربية. وتم تحميل الفيديو، الذي تظهر فيه صورة مسجد ويسمع صوت المؤذن، من خلال ميزة تتعاون فيها صفحة فيسبوك مع صفحة أخرى، لكن لم يسيطر المتسللون على صفحة نتنياهو بشكل كامل”.

وأشار موقع I24news إلى أن الأيام الأخيرة عرفت سباقا محموما لمحاولات اختراق مواقع إسرائيلية أبرزها موقع الموساد والبريد وميناء حيفا، فضلا عن استهداف القراصنة لمواقع الجامعات والكليات وكان آخرها اليوم أيضا موقع كلية أكاديمية “عتيد” حيث نشروا معلومات شخصية لآلاف الإسرائيليين.

ونشرت مجموعة القراصنة Sharpboys معلومات تزعم أنها سُرقت من خوادم كلية عتيد. من بين أمور أخرى، تم نشر ملف يحتوي على 200000 سجل تتضمن الأسماء وبطاقات الهوية والعناوين، فضلا عن نشر مئات الصور لبطاقات الهوية وغيرها من الوثائق الشخصية.

وقالت مجموعة عتيد: “حاولت عناصر من دول معادية تنفيذ هجمات استراتيجية على المؤسسات التعليمية الرائدة في إسرائيل. قمنا بصدّ المحاولة وبقدر ما نعلم لم يتم تسريب إلا معلومات قليلة. نحن على اتصال مستمر بالنظام السيبراني الوطني” وسوف نتصرف على هذا الأساس”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *