أدب وفنون

4 أيام قبل العرض.. تذاكر عرض “بوركيناباسو” تنفذ

نفذت تذاكر الدخول للعرض الفكاهي “بوركينا باسو” للكوميدي محمد باسو، المقرر عرضه بالمسرح الوطني محمد الخامس بالرباط، بعد غد السبت، وذلك قبل أربعة أيام من عرضه.

العرض يأتي بعد جولة للكوميدي “باسو”،  بعدما انطلقت من مدينة الدار البيضاء.

وقال باسو في تصريح سابق لجريدة “العمق”، أن هذا العرض الذي يقدم فيه قضايا مجتمعية يشيعها المغاربة في قالب فكاهي، استغرقت منه شهور لإعدادها، حتى يكون عند حسن ظن جمهوره، حسب قوله.

ابن مدينة زاكورة، الفائز بلقب برنامج “كوميديا” نسخة 2009 على القناة الأولى، يحضر أطروحة دكتوراه بجامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء، في موضوع: “الكوميديا بين المغرب والولايات المتحدة الأمريكية”.

محمد باسو المزداد سنة 1985 بمدينة زاكورة، بدأ مشواره الفني منذ أن كان تلميذا بالسلك الإعدادي، وكان يشارك في الحفلات المدرسية رفقة بعض زملائه وكذا في المرحلة الجامعية، وبدأت شهرته بعد مشاركته في مسابقة كوميديا على القناة الأولى سنة 2009، حيث استطاع تصدر المنافسة والحصول على الرتبة الأولى.

وشارك بعدها في برنامج “كوميديا شو” الأسبوعي على نفس القناة، واقتصرت مساهماته الكوميدية بعد البرنامج على عروض قدمها بحفلات تلفزية وأخرى على خشبة المسرح داخل المغرب وخارجه، غير أنه لم يسبق له أن نظم حفلا خاصا به قبل “بوركينا باسو” الذي يعتبر الأول من نوعه في مسيرة باسو.