أخبار الساعة، مجتمع

ولاية أمن البيضاء ترد على الـ”PPS” وتنفي تردي الوضع الأمني بحي التشارك

ولاية أمن الدار البيضاء

نفت ولاية أمن الدار البيضاء، بشكل قاطع، ما اعتبرته “المعطيات غير الصحيحة، والمشوبة بالتهويل، التي أوردها فرع حزب التقدم والاشتراكية بمنطقة سيدي مومن، والتي تحدث فيها عن مزاعم وادعاءات مفادها تردي الوضع الأمني بحي التشارك بمنطقة البرنوصي”.

وأكدت ولاية أمن الدار البيضاء في بيان حقيقة، “أن مراجعة الإحصائيات الجنائية المسجلة في المجال الترابي، الوارد في البيان المنسوب لفرع الحزب المذكور، أكدت عدم تسجيل أي ارتفاع في مؤشرات الجريمة، أو اقتراف أنماط إجرامية مستجدة، أو تنامي الإحساس بانعدام الأمن”.

وأضافت ولاية أمن العاصمة الاقتصادية، أنه عند الحديث “بلغة الأرقام، فقد سجلت منطقة التشارك المنسوب لها هذه المزاعم، خلال المدة الأخيرة، توقيف وتقديم 57 شخصا أمام العدالة، من بينهم 17 شخصا يشتبه في تورطهم في قضايا تدخل في خانة الجرائم الماسة بالأشخاص والممتلكات”.

ودحضت الولاية، هذه المعطيات الصادرة عن فرع حزب التقدم والاشتراكية، مردفا البيان، أنها “معطيات غير صحيحة، تمس بالإحساس بأمن المواطنين، وتفتح الباب أمام الاشاعات لأنها لا تنطلق من مؤشرات إجرامية دقيقة تعكس المظهر العام للجريمة”.

وأكدت ولاية أمن الدار البيضاء المقابل، “بأنها ستدعم كل العمليات والتدخلات الميدانية الرامية إلى تعزيز الشعور بالأمن، بما يقتضيه القانون من حزم واحترام لحقوق الإنسان”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *