أخبار الساعة، سياسة

الشبيبة الاستقلالية تجمع قادة الاتحاد الدولي للشباب الديموقراطي في مؤتمر بمراكش

قادة الاتحاد الدولي للشباب الديموقراطي في مؤتمر بمراكش

تحتضن مدينة مراكش، منذ 26 وإلى غاية 30 أبريل الجاري، فعاليات المؤتمر العام للاتحاد الدولي للشباب الديمقراطي، الذي تحتضنه منظمة الشبيبة الاستقلالية، وذلك بمشاركة أزيد من 60 مؤتمر يمثلون أزيد من 43 دولة.

ويعد المغرب أول دولة عربية وإفريقية تحتضن المؤتمر العام الإنتخابي لاتحاد الشباب الديمقراطي العالمي (IYDU)، وهو تحالف عالمي لمنظمات الشباب السياسي من يمين الوسط، حيث من المنتظر أن يعرف المؤتمر إنتخاب رئيس جديد للتنظيم وكذا مجلس تنفيذي جديد.

وبهذه المناسبة، قال النعم ميارة عضو اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال، إن احتضان منظمة الشبيبة الاستقلالية للمؤتمر الدولي للشباب، من شأنه يؤكد على الدور المحوري الذي تلعب الشبيبة وسط حزب الاستقلال.

كما شدد ميارة في تصريح لجريدة “العمق” على هامش فعاليات المؤتمر، على كون حضور قادة اتحاد الشباب الديمقراطي العالمي إلى مراكش، سيكون مناسبة من أجل التعرف على الثقافة والهوية المغربية والتطور الديموقراطي الذي عرفته بلادنا.

من جانبه أشار عثمان الطرمونية رئيس منظمة الشبيبة الاستقلالية في مماثل للجريدة، إلى أن المؤتمر سيكون فرصة للشباب المغربي من أجل التواصل مع شبيبة الأحزاب عبر العالم، وكذا فرصة لتلك الشبيبة من أجل التعرف على مؤهلات المغرب.

كما أشار الطرمونية إلى أن المؤتمر سيكون أيضا فرصة أمام الشبيبة الاستقلالية للتعريف بالقضية الوطنية والحكم الذاتي أمام باقي أعضاء اتحاد الشباب الديمقراطي العالمي، وعقد شركات مع عدة شبيبة دولية والالتقاء بشباب دوليين.

يشار إلى أن الاتحاد الدولي للشباب الديموقراطي، قد تأسس سنة 1981، قبل عامين من المنظمة الأم الاتحاد الديمقراطي الدولي (IDU)، ثم أعيد تأسيسه في عام 1991.

ويضم الاتحاد الدولي للشباب الديموقراطي في صفوفه أكثر من 120 تنظيم شبابي حزبي ممتدة على القارات الخمس وذلك بأكثر من 81 دولة مختلفة من جميع بقاع العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *