أخبار الساعة، مجتمع

برلماني يطالب برفع سرعة السير بين تطوان وشفشاون لتجاوز الاختناقات المرورية

طالب النائب البرلماني عن حزب الاتحاد الاشتراكي، الأمين البقالي الطاهري، برفع سرعة السير بالطريق الرابطة بين تطوان وشفشاون، من أجل ضمان انسياب جيد لحركة السير بهذا الطريق.

جاء ذلك في سؤال كتابي، وجهه الأمين البقالي، لوزارة النقل واللوجيستيك، والذي سجل فيه استمرار اختناق عملية المرور به، بسبب تحديد السرعة في 60 كلم/الساعة في طريق تتحمل السير بمائة كلم/الساعة نظرا لانبساطها.

وقال البقالي، وفق ذات المصدر، إن هذا وضع الطريق الحالي، يؤدي إلى تأخر السائقين في قضاء مآربهم ووصولهم إلى وجهاتهم خلال حيز زمني معقول.

وأوضح النائب المذكور أن ساكنة مدن الشمال عامة ومدينة شفشاون خاصة، علقت آمالا عريضة على ورش تثنية الطريق الرابطة بين تطوان وشفشاون باعتباره مشروعا سيفك العزلة عن هذا الإقليم ويصله بإقليمي تطوان وطنجة، الذين تربطهما به علاقات حيوية واقتصادية واجتماعية وبشرية.

وأضاف أن الطريق السريع المذكور مؤدي لمختلف جهات المغرب، إضافة إلى فتحه على العالم من خلال مطاري طنجة وتطوان والميناء المتوسطي وطنجة الميناء، وذلك من أجل انسياب حركة النقل وتقليص أوقات التنقل والسفر.

وقال المتحدث إن هذا الوضع خلف استياء وتذمر مستعملي الطريق، مسائلا وزارة الجهيز والنقل عن تدابير لرفع سرعة السير بهذه الطريق من أجل ضمان انسياب جيد لحركة السير بهذا الطريق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *