أدب وفنون

عرض “جرادة مالحة” على منصتين أمريكيتين.. والروخ: “خطوة إيجابية”

شرعت منصتين أمريكيتين شهيرتين، وهما “VUDU” و”SPECTRUM”، في عرض الفيلم الطويل “جرادة مالحة”، لمخرجه إدريس الروخ، وهي سابقة في تاريخ السينما المغربية.

وقال المخرج إدريس الروخ أنه “منذ إنتاجه هذا الفيلم وهو يطمح لتوزيعه في عدد من البلدان العربية والأوروبية من بينها فرنسا وأمريكا وكندا والمملكة العربية السعودية”.

واعتبر ادريس الروخ، في تصريح لجريدة “العمق”، أنها “خطوة إيجابية لـ”جرادة مالحة” الذي أنتجه عام 2021″، حيث ستساهم في انتشار السينما المغربية بين جمهور هذه الدول”.

ومضى يقول أن “هذه المنصات تتيح للجمهور فرصة مشاهدة الفيلم عكس المهرجانات التي تستقبله بشكل مناسباتي”، كاشفا أن “خلال المرحلة المقبلة سيوزع في 22 دولة عربية”.

ويحكي فيلم “جرادة مالحة”، الذي تصل مدته 125 دقيقة، قصة شابة تسمى “رانيا”، تجد نفسها في قلب مؤامرة، وتمت برمجتها وتجريدها من ذكرياتها والتلاعب بها من قبل أعضاء منظمة غامضة، لتخدم تجربة قام بها هؤلاء الأشخاص لغرض محدد للغاية.

وشارك في بطولة الفيلم، الذي كتب السيناريو الخاص به كل من إدريس الروخ وعدنان موحجة، كل من فاطمة الزهراء بناصر، عبد الرحيم المنياري، وكريم بولمال، ومنى الرميقي، ومحمود بلحسن ونادية العلمي وكريم بولمال ومحمد بن علي.

يشار إلى أن “جرادة مالحة”، كان قد حصد جائزة أفضل إخراج في مهرجان الإسكندرية السينمائي خلال دورته الـ37، كما نال جائزة “أفضل فيلم” في حفل توزيع جوائز تورنتو للأفلام والسيناريو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *