مجتمع

أبناك تحرم المواطنين من سحب نقودهم تزامنا مع العطل

وجد عدد من المواطنين والمواطنات أنفسهم محرومين من سحب نقودهم من الصرافات الآلية (شبابيك الأبناك) اليوم الإثنين، بسبب انعدام السيولة مما تسبب في مشاكل جمة.

وعاش عدد من المواطنين وفق إفادات استقتها جريدة “العمق” أوقاتاً عصيبة وهم يتنقلون بين شبابيك الأبناك أملا في سحب نقودهم، خاصة وأن هذا الوضع تزامن مع بداية الشهر، والأيام الأولى من العطلة المدرسية، وما تحتاجه مع ذلك الأسر من مصاريف للتنقل واقتناء حاجياتهم.

وما يثير غيظ كثيرين، كون هذه الحالات تتكرر بين الفينة والأخرى مع كل مناسبة أو عطلة تلحق نهاية الأسبوع، دون أن تتدخل الأبناك لتجد حلولا لهذه المعضلة.

جريدة “العمق” ربطت اتصالا بأحد المشتغلين في الأبناك المغربية، قصد تفسير هذه الحالة، والذي أوضح أن السبب وراء نفاد السيولة الموضوعة في الشبابيك، كون هذه الأخيرة لا يمكن أن تضم مبالغ كبيرة، وتحتاج لأن توضع فيها الأوراق النقدية في كل مرة.

وأضاف المتحدث، والذي فضل عدم ذكر اسمه، أن الأبناك تقدّر بشكل مسبق المبالغ الممكن سحبها من الصرافات الآلية في الأيام العادية، ويصعب تقدير ذلك في أيام العطل والمناسبات الدينية والوطنية، لأن حركة السفر تؤثر بشكل كبير على سحب الأموال بسبب توافد زبناء جدد على الوكالات.

الحل الممكن، قال المصدر ذاته، إن الأبناك بإمكانها أن تجد حلا لهذه المشكلة عن طريق وضع موظف مداوم في مثل هذه المناسبات، مستدركا القول: “إلا أن الأبناك تبحث عن الحل السهل وغير المكلف، لأن القيام بالدوام يتطلب منح الموظف أجرة يوم مضاعفة عن ذلك اليوم”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *