أدب وفنون

“فرنش مونتانا” يستعد لعرض وثائقي عن والدته “من أجل خديجة”

يستعد النجم الأمريكي ذو الأصول المغربية فرنش مونتانا، خلال شهر ماي المقبل، لعرض فيلم وثائقي عن والدته يحمل عنوان “من أجل خديجة”، وفق ما أعلنه عبر حسابه الرسمي على موقع “انستغرام”.

وشارك مونتانا فيديو تشويقي للفيلم يحمل تعليق “أشتغل على هذا منذ سنة 2017، أفضل شيء صنعناه على الإطلاق”، معلنا أن سيعرض يوم 16 ماي المقبل في مهرجان تريبيكا السينمائي بأمريكا”.

وينقل هذا الفيلم، الذي مدته ساعة ونصف، أسرارا تنشر لأول مرة عن حياة أحد أشهر مغني الراب في أمريكا، حيث أظهر الفيديو الدعائي مراحل من طفولته بالدار البيضاء وصولاً إلى اعتلائه أكبر المنصات العالمية.

ويحكي الفيلم، وفق مونتانا، تضحيات مهاجرة مغربية وهي والدته “خديجة” في بلاد العم سام، من أجل جعل ابنها رامز عالميا، بعد أن تخلى عنها والده، حيث اشتغلت في أكثر من مهنة لتأمين مستقبل أطفالها الثلاث.

وتنطلق أحداث وثائقي “من أجل خديجة” بعبارة “نعم، أنا على وشك أن أضعك في القصة، انظر أنا حقًا من إفريقيا”، حيث تعود ذاكرة فرنش إلى مرحلة الطفولة، وكيف هاجر إلى أمريكا بطريقة غير شرعية.

“عندما غادر والدي، مات جزء مني، ولم أنظر إلى الوراء أبدًا لهذا الجزء من حياتي”، هكذا ختم فرنش مونتانا (38 سنة ) واسمه الحقيقي كريم خربوش، الفيديو التشويقي لوثائقي “من أجل خديجة”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *