أخبار الساعة، مجتمع

المجلس الأعلى للحسابات يحيل ملف النقل الحضري بجهة فاس على القضاء

أحال المجلس الأعلى للحسابات ملفاً يخص شركة النقل الحضري بجهة فاس مكناس على القضاء، من أجل اتخاذ المتعين وفق المساطير الجاري بها العمل، بسبب الاختلالات التي طالت هذا القطاع بالجهة.

وقالت زينب العدوي، رئيسة المجلس الأعلى للحسابات، في جلسة عمومية مشتركة بين مجلس النواب والمستشارين، الثلاثاء، إن الوكيل العام للملك لدى المجلس الأعلى للحسابات قد أحال، في الفترة ما بين بداية سنة 2021 وحتى 28 أبريل 2023، 18 ملفاً يخص 14 جماعة ترابية، ومؤسستين عموميتين تابعتين لقطاع التعليم العالي، وشركة للتنمية المحلية بجهة الرباط القنيطرة، وشركة مفوض لها تدبير النقل الحضري بجهة فاس مكناس، على وكيل الملك لدى محكمة النقض.

يُذكر أن الساكنة وأعضاء الجماعات والجهة أكدوا في عدة لقاءات على الحالة المزرية للحافلات، والخدمات المتدنية للنقل الحضري، وافتقار الحافلات لأبسط شروط الراحة والجودة، فيما رفع المئات من التلاميذ والطلبة وتيرة التصعيد والاحتجاجات في الأشهر السابقة بسبب الخدمات المتردية والحافلات المهترئة، وغياب الأسطول الكافي، وكذلك تسجيل حوادث السير المتكررة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • غير معروف
    منذ 12 شهر

    نريد زيارة السيد زينب العدوي الى عمالة ميدلت وبالخصوص جماعة امرصيد دوار زبزاط ؤكدالك دوار بوعياش ان النهب والتعدو في الأراضي من قبل مافيا العقار من داخل الإدارة والاجانب

  • زكرياء
    منذ 12 شهر

    المقال فيه بعض الأخطاء الإملائية و القانونية