خارج الحدود

شهيد و5 مصابين حصيلة القصف الإسرائيلي على غزة.. والتهدئة تدخل حيز التنفيذ

أعلنت وزارة الصحة في غزة، اليوم الأربعاء، عن استشهاد فلسطيني وإصابة 5 آخرين جراء الغارات التي شنتها طائرات حربية إسرائيلية على القطاع.

وقالت الوزارة، في بيان مقتضب: “منذ مساء أمس استشهد المواطن هاشل مبارك (58 عاما) من سكان شمالي القطاع، وأصيب 5 مواطنين آخرين”، دون تحديد طبيعة الإصابة.

وفي نفس السياق، أعلن مصدر في “المقاومة الفلسطينية” بقطاع غزة، فجر الأربعاء، عن وقف إطلاق النار بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل اعتبارا من فجر الأربعاء. .

وشنت المقاتلات الحربية الإسرائيلية غارات على مناطق متفرقة من قطاع غزة، منذ مساء الثلاثاء، ردت عليها الفصائل الفلسطينية بإطلاق رشقات صاروخية باتجاه المستوطنات المحاذية للقطاع.

وبدأ هذا التصعيد عقب إعلان مؤسسات حقوقية رسمية استشهاد القيادي في حركة “الجهاد الإسلامي” خضر عدنان، بعد خوضه إضرابا عن الطعام منذ اعتقاله داخل السجون الإسرائيلية في 5 فبراير الماضي، رفضا لاعتقاله وللتهم الموجهة إليه وعلى رأسها “التحريض”.

واتهمت الفصائل إسرائيل بتنفيذ “عملية اغتيال بحق الأسير عدنان”، ما دفع الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة الفلسطينية للرد على ذلك بإطلاق رشقات صاروخية من مناطق مختلفة من القطاع باتجاه المستوطنات المحاذية، بحسب بيان صدر عنها.

وقالت هيئة البث الإسرائيلية إن “الفلسطينيين أطلقوا أكثر من 100 صاروخ من قطاع غزة”، فيما ردت إسرائيل على ذلك بشن سلسلة غارات عنيفة على مناطق متفرقة من قطاع غزة.

* الأناضول

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *