خارج الحدود، سياسة

إعلام الجزائر يواصل تهجمه العدائي على المغرب.. وصحافي بالجزيرة: فجور وسفالة

أقدمت قناة “الجزائرية” على خطوة غريبة ومشينة بكيل اتهامات مجانية للمغرب، بعيدا عن أخلاقيات الصحافة والإعلام، وضدا على أعراف المهنة خطاب اليد الممدودة التي يؤمن به المغرب المبني على مبادئ حسن الجوار.

وقالت صحافية بقناة “الجزائرية”، وهي تعلق بأسلوب منحط على صور وأشرطة فيديو لاحتجاجات خارجة عن السياق، “إن الوقت قد حان لمحاسبة المخزن الذي جعل من المغرب مملكة للشر والرذيلة، دولة مخدرات لا تتوان عن عرض أولادها وبناتها في سوق السياحة الجنسية”.

ولم تتوقف المذيعة عند هذا الحد، بل اتهمت المغرب بكل نذالة بأنه “أكبر دولة للرشوة في إفريقيا، وأن الفساد حل في البلد محل الدبلوماسية”.

من جهته، عبر الصحافي المغربي بقناة الجزيرة العالمية، عبد الصمد ناصر، عن امتعاضه من هذا التصرف، معتبرا إياه “نموذجا صارخا لفجور إعلام نظام الجزائر الرسمي”.

وقال عبد الصمد ناصر في تغريدة على حسابه الخاص “تويتر”، إن “التلفزيون الجزائري الرسمي يهاجم المغرب بسفالة ويتهم الدولة المغربية بكل نذالة بالاتجار بعرض وشرف نساء المغربيات”.

وتساءل الصحفي بالقول: “أي فجور غير المسبوق هذا؟ وأي وضاعة هذه يا عديمي الأخلاق؟”، مردفا: “بئس الإعلام إعلامكم الحقود وبئس ما تفعلون”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • . غزاوي
    منذ سنة واحدة

    مجرد تساؤل ما هو حكم التطبيع !!!؟؟؟ وحول اتفاقيات أبرهة التي أجبر محمد السادس رئيس حكومته العثماني أن يوقع عليها يكون قد أعلن ولاءه للصهاينة وخيانته للقدس اتي إئتمنه عليها المسلمون، وقد أوضح الشيخ محمد الحسن ولد الددو الشنقيطي في فيديو منشور على اليوتوب تحت عنوان: " الشيخ محمد الحسن ولد الددو: التطبيع خيانة"، والخائن غير جدير بالثقة ووجب مقاطعته.

  • غزاوي
    منذ سنة واحدة

    مجرد تساؤل. هل تجنى الإعلام الجزائري على إمارة المؤمنين !!!؟؟؟ لا أظن ذلك، لأن ما قاله إعلام الجزائر هو ملخص لما قيل ويقال عن الموضوع ويعلمه الجميع وأولهم المغربيون. فإمارة المؤمنين فعلا لم تجد حلالا تسترزق به، فأختارت الحشيش، أبشع النجاسات، والدعارة أبشع الفواحش، والبيدوفيليا، أعظم المهلكات، والرشاوي والتجسس أكبر الموبيقات والتطبيع أعظم الخيانات. جاء في المقال ما نصه: "إن الوقت قد حان لمحاسبة المخزن الذي جعل من المغرب مملكة للشر والرذيلة، دولة مخدرات لا تتوان عن عرض أولادها وبناتها في سوق السياحة الجنسية" انتهى الاقتباس. ماذا عن أفة الحشيش !!!؟؟؟ في مقال نشرته "عربي21" بتاريخ:29/06/2014، تحت عنوان: " الغرب يضع المغرب على رأس مصدري القنب الهندي عالميا"، جاء فيه ما نصه: " وبحسب تقرير مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة الخاص بسنة 2013، فلقد احتل المغرب قائمة الدول المصدرة للقنب الهندي دوليا، متفوقا على كل من أفغانستان ولبنان وأوكرانيا وكوستاريكا وأذربيجان." انتهى الاقتباس وفي تقرير “المخدرات العالمي 2021″، الذي أصدره مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، اعتبر المغرب أول منتج ومصدر للحشيش إلى العالم. يصدره عبر إسبانيا والجزائر إلى أوروبا وعبر الجزائر وليبيا للشرق الأوسط وأسيا وعبر الصحراء الغربية وموريتانيا إلى إفريقيا. وأكدته الأمم المتحدة في تقريرها الصادر في أغسطس 2020 بما نصه: “تواصل إنتاج وتدفق القنب الهندي والحشيش بصورة منتظمة ومستقرة من المغرب نحوى دول الجوار والساحل، يسهم في تمويل الجماعات المسلحة في المنقطة ويهدد بزعزعة استقرار المنطقة بسبب تشابك المصالح بين عصابات الاتجار بالمخدرات والجماعات الإرهابية التي تنشط في المنطقة حيث توفر الجماعات الإرهابية الغطاء الأمني للمهربين مقابل حصة من تهريب المخدرات” انتهى الاقتباس. المغربيون أنفسهم يقرون بذلك، حيث أن المغربي يقول:"حتى لو زرعت البطاطس فستحصل على نبتة الحشيش ".

  • غزاوي
    منذ سنة واحدة

    أتمنى من صاحب الجلالة أن لا ينسى إخواننا من الجالية اليهودية ويتم جميله ويعلن رأس السنة العبرية عطلة مؤدى عليها حتى تعم الفرحة ويكتمل المشهد ويشهد العالم بانفتاح المغرب.

  • غير معروف
    منذ سنة واحدة

    ان بلاد الفسق والفجور الحقيقية هي الكيان الخراءري والدليل التاريخي على دلك هي أم حسن وابناء ها وبناتها ورتة العهر والكدب والفجور لأنهم ببساطة بدون اصل هم خليط من العتمانيين والفرنسيين والحركيين والمرتزقة من جنسيات اخرى ويتطاولون على اسيادهم وكما يقول المثل المغربي ادا غابت عنك الأصول انظر إلى الأفعال والحمد لله الدي نجانا مما ابتلى به هؤلاء

  • غزاوي
    منذ سنة واحدة

    مجرد تساؤل. متى يكتمل المشهد وتعم الفرحة !!!؟؟؟ أتمنى من صاحب الجلالة أن لا ينسى إخواننا من الجالية اليهودية ويتم جميله ويعلن رأس السنة العبرية عطلة مؤدى عليها حتى تعم الفرحة ويكتمل المشهد ويشهد العالم بانفتاح المغرب.

  • Salem
    منذ سنة واحدة

    دولة الكابرانات دولة الفساد والفجور وأكبر دليل على ذلك هو هجرة الجزائريين للعمل باوروبا رغم عائدات الثروات النفطية التي يصرفها الكابرانات في محاولة لزعزعة استقرار المملكة المغربية الشريفة أما عن الدعارة فخير جواب هو ارجعوا الى تاريخ بوسبير ومديرته أم حسن لتعرفوا جواب من هو الفاسد وناشر الفساد من يبيع بناته يا جوقة الكبرانات