اقتصاد

الجفاف يؤثر سلبا على صادرات المغرب من الحوامض نحو الولايات المتحدة الأمريكية

أثر الجفاف بشكل سلبي على حجم صادرات المغرب نحو الولايات المتحدة الأمريكية من الحوامض، بحيث انتهى موسم هذه الفاكهة في المغرب بشكل مبكر هذا الموسم، وهو ما أربك السوق الأمريكية.

ونقل موقع “فريش بلازا” عن مسؤولين بشركة “وورلد فريش بروديس” الأمريكية المتخصصة في استيراد الفواكه الطازجة، قولهما إن “المغرب أنهى بشكل مفاجئ هذا العام موسم الحوامض”.

وتابع المتحدثان أن شركتهما خلال هذا الوقت من العام الماضي كانت ماتزال مستمرة نقل شحنات كبيرة من  الحوامض من المغرب إلى حدود شهر ماي، لكن المغرب هذه السنة أنهى المغرب موسمه فجأة في الأسبوع الأخير من أبريل.

وعزا المتحدثان إنهاء المغرب لموسم الحوامض بشكل مبكر خلافا للموسم الماضي، إلى عامل الجفاف الذي أثر بشكل سلبي على هذه الفاكهة في هذا البلد، وهو ما حصل لإسبانيا أيضا، الأمر الذي خلف فراغا في الأسواق.

وفي ظل غياب المغرب، يضيف المسؤولان في شركة “وورلد فريش بروديس” أن السوق بالولايات المتحدة الأمريكية شهد نقصا في الواردات من الحوامض، حيث إن الحوامض الوحيدة الموجودة في السوق هي القادمة من كاليفورنيا.

وأشار تقرير موقع “فريش بلازا” إلى أن الحوامض المستوردة بدأت تصل إلى الولايات المتحدة الأمريكية بدء من  هذا الأسبوع، من البيرو والأوروغواي والشيلي، بالإضافة إلى جنوب إفريقيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *