أدب وفنون

“بغاتها الوقت”.. فنانات مغربيات يقدن حملة وطنية للمطالبة بتغيير مدونة الأسرة

أطلقت مجموعة من أجل تشريعات تضمن المساواة، بدعم من منظمة الأمم المتحدة للمرأة حملة وطنية تحمل شعار “بغاتها الوقت”، موازاة مع تقرير التحليل الجندري كأداة للترافع، وذلك من أجل العدالة الجندرية والمساواة في المغرب.

وتتميز هذه الحملة التي أعدتها وأنتجتها المخرجة صونيا تراب حسب بلاغ للجهة المنظمة، بوضع شخصيات نسائية مشهورة ومحبوبة في الواجهة من أجل الدفاع عن قضايا المساواة في المغرب، عبر كبسولات تضم شهادات مؤثرة عن أوضاع النساء، بالإضافة إلى أغنية بأسلوب الراب من كلمات وأداء المؤثرة الشابة فريزي وإنتاج “Hades”.

وكشف البلاغ، أن حملة “بغاتها الوقت” تهدف إلى توعية المواطنين، وأصحاب القرار بضرورة إصلاح مدونة الأسرة والقانون الجنائي، والمساهمة في مشروع الإصلاح الكبير الذي أعلن عنه الملك محمد السادس في الخطاب الذي ألقاه في 30 يوليوز 2022، إلى أنها جاءت كي تساهم في وضع تشريعات تضمن المساواة، ولكي تساير القوانين هذا التطور، الذي يشهده المغرب.

ويشارك في حملة “بغاتها الوقت” ثمان فنانات، هن، سامية أقريو، نورة الصقلي، لبنى الجوهري، بشرى أهريش، فاطمة الزهراء قنبوع، السعدية لاديب، صوفيا بلكامل، فاطمة الزهراء الجوهري، حيث سيتحدثن وفقا للمشرفين على الحملة “نيابة عن جميع النساء اللواتي يعانين من قوانين مجحفة وظالمة، ويقمن بإعلاء أصواتهن وقضيتهن من أجل مغرب ينصف كل مواطن ومواطنة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • ابو فراس خليل
    منذ 12 شهر

    اتقاو الله، من امتا الشيخات ولاو تيقرروا فمستقبل لبلاد،اوا الا كان الدين حدو الجامع، فبالاحرا الشيخات حدهوم بلا منكمل.....

  • غير معروف
    منذ 12 شهر

    التفاهة