اقتصاد

اتفاق جديد ينضاف لعقود السلاسل الفلاحية.. وأخنوش يؤكد أهمية الانخراط في “الجيل الأخضر”

جرى اليوم الخميس، ضمن فعاليات الدورة 15 للملتقى الدولي بالمغرب، المنعقد بمدينة مكناس، توقيع عقود برامج السلاسل الانتاج الفلاحي، التي بلغ عددها 20 عقد برنامج، بين الدولة وبين الفيدراليات البيمهنية القطاعية.

وحضر رئيس الحكومة، عزيز أخنوش مراسيم توقيع هذه العقود، التي وقعها عن الحكومة وزير الفلاحة محمد الصديقي، وزير الصناعة والتجارة رياض مزور، ووزير الميزانية فوزي لقجع، من جانب، ومن جانب أخر رؤساء الفيدراليات البيمهنية القطاعية. و دعا رئيس الحكومة على الإنخراط في استراتيجية الجيل الجديد الأخضر، وشدد على أهمية هذا الانخراط، وذلك بعد النجاح الذي عرفه مخطط المغرب الأخضر.

وبعد أن كان عدد عقود البرامج 19 عقدا وقعت ضمن برنامج مخطط المغرب، وانتهى أجلها بإنتهاء فترة المخطط الأخضر. تم تجديد توقيع هذه العقود مع إضافة عقد اتفاق جديد ضمن استراتيجية الجيل الأخضر 2020 ـ 2030، ويتعلق الأمر بعقد اتفاقية لتخزين القمح اللين، تم توقيعه مع فيدرالية الحبوب.

وشملت عقود البرامج القديمة الموقعة ضمن مخطط المغرب الأخضر، عددا من السلاسل الفلاحية، حيث مكنت تلك العقود من تعزيز تنظيم المهنيين وانتظامهم في هيئات مهنية، وساهمت في الرفع من مرودودية وإنتاجية العديد من السلاسل الفلاحية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *