أدب وفنون

تحمل ألوان شعبية تراثية.. لمجرد يتصدر الترند بأغنية “أش خبارك”

طرح النجم سعد لمجرد، عبر قناتها الرسمية على اليوتيوب، أحدث أعماله الفنية، وهي أغنية شعبية تراثية تحمل عنوان “أش خبارك”، بمشاركة عدد من الأسماء المعروفة.

وتنقل أغنية “أش خبارك”، التي صُورت بإحدى منتجعات الجديدة، تقاليد وعادات العرس المغربي من لباس وحُلي وموسيقى وأكل، في لوحة فنية جذبت أنظار الجمهور.

وتصدرت “آش خبارك” قائمة الطوندونس، حاصدة أزيد مليوني مشاهدة في أقل من 24 ساعة، وهي من بطولة كل من عمر لطفي وصفاء حبيركو ورشيد رفيق وحسن الكنوني

ويحكي هذا العمل، سفر عم بطل الفيديو كليب، قبل أن يحول الضيعة الفلاحية إلى حفل شعبي يتغنى فيه بحب قلبه، إلا أنه سرعان ما يكتشف أمره برجوع العم فجأة.

وعبَر سعد لمجرد عن سعادتها بطرح هذه الأغنية، فكتب تعليقاً يقول فيه: فرحان نشارككم هذا العمل الذي صور في بلدي الحبيب المغرب، عمل مغربي قح بكلمات وألحان وتوزيع صديقي رفيق الدرب المتميز دائما جلال الحمداوي وإخراج مغربي أيضا من إبداع الصديق ذو النظرة الفريدة من نوعها محمد علي”.

أورد لمجرد “ومن صميم القلب أود أن أشكر أخي الغالي عمر لطفي محبوب المغاربة بدون استثناء وعلى المستوى الشخصي ليس له مثيل في طيبوبته، بحيث إنه مستعد دائما لبذل كل ما في جهده لانجاح العمل، كذلك أختي الممثلة المتألقة صفاء حبيركو التي رغم ظروف الحمل، كانت أثناء التصوير في غاية الاحترافية”.

وتابع بالقول “وبالطبع أشكر صديقي رشيد رفيق الذي خلق جوا فكاهيا كعادته قام بدور أعطى لمسة رائعة للكليب، وأشكر أيضا النجمة الصاعدة وصال على خفة دمها وأدائها، كما أود أن أشكر حفصة على مشاركتها أولا معنا وعلى ابتسامتها الدائمة التي نشرت طاقة ايجابية في معظم المشاهد، وجزيل الشكر خويا محمد أمين الذي نشر روحا جميلة بيننا، كل التوفيق والتقدير لجميع الممثلين”.

ويقول في في كلماتها: “أش خبارك لباس عليك ويا لحبيبة واش مازال عارفني ولا محال، واش خبارك قوليلي فين هاد لغيبة وشكون لي بقا شافك من هادا شحال، وأنتِ أنتِ لي مشيتي فطريقك لي بغتي حتال دابا عاد جيتي وراه فات لحال، تقتي بالناس لي غروا بيك وزادوا”.

ولقي هذا العمل تفاعلا كبيرا من طرف نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، حيث كتب الإعلامي محمد واموسي “المعلم يُشعل اليوتيوب مرة أخرى بأغنية مغربية شعبية، كطائر الفينيق الأسطوري الذي يحترق ثم ينبعث من رماده، في إشارة إلى قضية سجنه في فرنسا بسبب “الاغتصاب”.

وعلق آخر بـ”الله عليك وعلى هذا الإبداع الفني الرائع يا سعد أغنية تكريمية وبكل جدارة واستحقاق للثرات المغربي الأصيل، عمل جميل جدًا وعلى كل الأصعدة”، فيما كتبت إحداهن “سعد لا يفرط في التقاليد المغربية حاضرة في كل أعماله الفنية”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *