أخبار الساعة، مجتمع

إحداث مديرية جهوية جديدة للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي بجهة كلميم واد نون

دشن محمد النجم أبهاي والي جهة كلميم واد نون و عامل عمالة كلميم وحسن بوبريك المدير العام للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، يوم 05 ماي 2023 المديرية الجهوية الجديدة للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي كلميم واد نون، بمدينة كلميم.

وحسب بلاغ توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، فيتكون فريق العمل بهذه المديرية الجهوية من 29 مستخدما و إطارا، كما ألحقت بها وكالات كلميم؛ سيدي إفني؛ أسا وطان طان.

ووفق المصدر ذاته، فستكون المديرية الجهوية كلميم واد نون و الوكالات الأربعة التابعة لها في خدمة المقاولات و المرتفقين بالجهة، منهم 471 25 أجير مصرح به لدى الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، 451 26 عامل غير أجير، و حوالي 060 54 مستفيد من النظام الجديد AMOالتضامن.

وتوازيا مع انطلاق نشاط المديرية الجهوية، انطلقت أنشطة قسم التفتيش والمراقبة و القباضة التابعة للضمان الاجتماعي في نفس اليوم.

ويأتي إحداث هذه المديرية الجديدة في إطار مواكبة تنزيل ورش تعميم الحماية الاجتماعية، ويندرج في سياق تقريب الإدارة من المواطنين وتجويد الخدمات المقدمة لهم من خلال توسيع شبكة تمثيلياته بإحداث تمثيليات جديدة أو إبرام اتفاقيات مع مؤسسات القرب المتواجدة في مختلف جهات المملكة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *