أخبار الساعة، اقتصاد

معرض الفلاحة الدولي بمكناس يتوج الفائزين بجائزة الصحافة الفلاحية والقروية

برواق معرض الفلاحة الدولي في نسخته 15 بمكناس، تم اليوم الجمعة، توزيع الجوائز على الفائزين بالنسخة السابعة للجائزة الوطنية الكبرى للصحافة الفلاحية والقروية.

ونُظِّمَت الجائزة الوطنية الكبرى للصحافة الفلاحية والقروية تزامنا مع المعرض الدولي للفلاحة الذي أعطى الملك انطلاقته سنة 2005 لمكافأة مجهودات نساء ورجال الصحافة الوطنية.

واستقبلت المسابقة على الجائزة الكبرى للفلاحة، ملفات أزيد 120 مشارك قدموا ترشيحاتهم في الفترة الممتدة بين 01 أبريل 2019 إلى 07 أبريل2023، تمثلت في المقالات والربورتاجات والبرامج التلفزيونية والاذاعية.

وقامت لجنة تحكيم متعددة التخصصات مكونة من ممثلي وسائل الإعلام ومهنيي القطاع الفلاحي وممثلي هيآت التعليم ووزارة الفلاحة بدراسة الملفات المشاركة، ليتم من خلال ذلك تتويج واحد من كل فئة بالجائزة الكبرى في السمعي البصري والصحافة المكتوبة والإلكترونية، بالإضافة لمنح جائزة ثانية وثالثة للصنفين.

وفازت نرجس السيط من مجلة “فود مغازين” بالجائزة الأولى في فئة الصحافة المكتوبة والإلكترونية، يليها صابر ياسين من “Les inspirations Eco” ثم فرج وئام ومرون فهد بالمرتبة الثالثة من الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة.

وفي فئة الصحافة السمعية البصرية فاز المهدي الأقدري من القناة الثانية دوزيم بالجائزة الأولى، وخديجة الباب بالجائزة الثانية من الإذاعة الوطنية، ويليهما كريم إبراهيم من الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة.

فيما حصل على جائزة التميز كل من يونس سعد العلمي من “L’Economiste”، وبلحسن جمال من الإذاعة الأمازيغية.

باقي التفاصيل في الفيديو:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *