أخبار الساعة، مجتمع

ورزازات تحتضن فعاليات الدورة التدريبية الأولى في الكتابة الشعرية لفائدة الشباب

احتضنت الخزانة الوسائطية بمدينة ورزازات، السبت 29 أبريل الماضي، الدورة التدريبية الأولى في الكتابة الشعرية لفائدة الشعراء الشباب، بتنظيم من الجمعية المغربية إزوران للثقافة والإبداع وبشراكة مع كل من المديرية الإقليمية للتعليم والمديرية الإقليمية للثقافة، وذلك في إطار أجرأة برنامجها السنوي.

وبحسب المنظمين، فإن هذه الورشة المنظمة خلال هذه الدورة التدريبية عرفت حضورا مكثفا وإقبالا كبيرا من طرف الشعراء الشباب رفقة مؤطريهم ومن طرف الأساتذة الافاضل وعموم المهتمين بالإبداع الشعري، وتخللتها مداخلة نظرية واختتمت بإنجاز قصائد وفق قالب متفق عليه وموضوع محدد أظهرت نتائجه مدى رحابة خيال المشاركين واستيعابهم لتوجيهات المؤطرين.

ووفق الجهة المنظمة، فإن هذه التظاهرة الثقافية النوعية التي أطرها كل من الشاعر الاستاذ إدريس الرقيبي والدكتور الاستاذ عبد الناصر اشلواو، ساهمت من خلالها الجمعية المغربية إزوران للثقافة والإبداع في إعداد وتأطير شعراء القصبات استعدادا للمسابقة الإقليمية شاعر القصبات التي ستنظم قريبا بورزازات.

كما كانت هذه الدورة فرصة للحاضرين للإستمتاع بفقرات من شعر محمود درويش، ومناسبة للجمعية المغربية إزوران للثقافة والإبداع أطرا مكتبا، لتوجيه الشكر لكل الأساتذة والمكونين والمساهمين الشركاء في إنجاز هذه الدورة الأولى وكلهم أمل في المستقبل للاستمرار على هذا النهج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *