أخبار الساعة، سياسة

وزراء الشباب الأفارقة يشيدون بجهود الملك محمد السادس في قضايا الشباب (صور)

أشاد وزراء الشباب الأفارقة اليوم الثلاثاء المشاركين في الندوة الوزارية للشباب المنعقدة بالرباط، بجهود الملك محمد السادس في قضايا الشباب.

وقال وزراء الشباب الأفارقة في البيان الختامي للندوة، إن جميع المبادرات والمشاريع التي أطلقها المغرب بقيادة الملك في مجال الشباب، تستحق التنويه وتعتبر مثالا على المستوى القاري، مؤكدين على دور الملك الريادي على المستوى القاري في قضايا الشباب.

واعتبر المشاركون، أن مكانة الاتحاد الافريقي للشباب تعتبر هامة على الصعيد القاري، باعتبارها مؤسسة قارية ذات مصداقية، منوهين بالديناميكية التي يعرفها الاتحاد منذ احتضان المغرب لمقره بالعاصمة الرباط.

وشدد الوزراء الأفارقة، على ضرورة اعتماد الميثاق الافريقي للشباب، وهو الميثاق الذي صادق عليه المغرب سنة 2022، ويعد خريطة طريق في مجال عمل الشباب على مستوى قارة إفريقيا.

وصباح اليوم الثلاثاء، ترأس وزير الشباب والثقافة والتواصل، محمد المهدي بنسعيد، أشغال الندوة الوزارية الافريقية للشباب بالرباط، بحضور أزيد من 20 من وزراء الشباب الأفارقة، إلى جانب رئيس اتحاد الشباب الإفريقي وأزيد من 50 شابا قياديا بالقارة الإفريقية.

وشارك في هذه الندوة حوالي 25 بلادولة ممثلة على المستوى الوزاري، حيث عبر الحاضرون عن دعمهم لمبادرة المغرب، مثمنين جهود الملك محمد السادس في خدمة قضايا الشباب بالقارة الإفريقية.

وعلى هامش الندوة، أجرى وزير الشباب والثقافة والتواصل، محمد المهدي بنسعيد، مباحثات ثنائية مع نظرائه من دول إفريقيا جنوب الصحراء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *