أخبار الساعة، أدب وفنون

وفاة الفنان محمد بلفقيه عن عمر يناهز الـ80 عاما

توفي الفنان المسرحي المغربي محمد بلفقيه، اليوم الأربعاء، عن عمر ناهز الـ80 عاما.

ونعت الفنانة فاطمة بوجو الراحل في تدوينة عبر حسابها على “فيسبوك” قائلة: “الممثل الذي تألق في المسرح وفي السينما الأجنبية وفي مجموعة من الأعمال المغربية والمقيم بسلا، محمد بلفقيه في ذمة الله”.

وأضافت: “بلغنا هذا الصباح خبر وفاته، عرفناه فنانا طيبا أصيلا، قليل الكلام ولكن دائم الحضور في كل العروض المسرحية بمسرح محمد الخامس أو بقاعة ابا حنيني بالرباط، تعازينا لكل المغاربة ولابنته خريجة ليزاداك وإنا لله وإنا إليه راجعون”.

من جهته، نعى الفنان عبد الكبير الركاكنة الراحل بلفقيه عبر حسابه على “انستغرام”، قائلا: “تلقينا قبل قليل ببالغ الحزن وعظيم الأسى خبر وفاة الفنان الكبير والقدير محمد بالفقيه وبهذه المناسبة الأليمة نتقدم إلى أسرته الصغيرة والكبيرة وإلى كل أصدقائه ومحبيه بأحر التعازي القلبية في هذا المصاب الجلل، والله يرحمه ويغفر ليه ويجعل مثواه الجنة وإنا لله وإنا إليه راجعون”.

وشارك الفنان فريد الركراكي صورة الرحل عبر حسابه على “انستغرام”، وأرفقها بتعليق جاء فيه: “وداعا صديقي العزيز، حزين جدا على فراقك، الله أرحمك وإنا لله وإنا إليه راجعون، تعازينا الحارة للصديقة والفنانة خديجة بلفقيه”.

يشار إلى أن الراحل محمد بلفقيه شارك في أزيد من 60 عملا فنيا مغربيا وعربيا، توزعت بين المسرح والتلفزيون والسينما، أبرزها
فيلم “سيد الغابة” للمخرج كمال كمال، مسلسل “علال القلدة” للمخرج محمد إسماعيل، المسلسل العربي “عمر بن الخطاب، سلسلة “جيران الحومة” و”من دار لدار”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *