أخبار الساعة، اقتصاد، مجتمع

بنك أفريقيا يواصل من مراكش عقد لقاءاته حول ميثاق الاستثمار

يواصل بنك أفريقيا سلسلة لقاءاته الجهوية حول ميثاق الاستثمار حيث عقد اللقاء الجهوي الثاني، أمس الخميس، بمراكش بشراكة مع الوكالة المغربية لتنمية الإستثمارات والصادرات.

ويأتي عقد هذا اللقاء، بعد نجاح اللقاء الأول بالرباط، بحيث يساير بنك أفريقيا، وفق بلاغ له، الديناميكية التي أحدثها الميثاق الجديد للإستثمار، وذلك بإطلاق سلسلة لقاءاته الجهوية في شهر مارس المنصرم بالرباط، بشراكة مع الوكالة المغربية لتنمية الإستثمارات والصادرات.

ووفاء لمهمته المتمثلة في مواكبة الأوراش الاستراتيجية للتحول الاقتصادي للمملكة، جمع بنك أفريقيا في هذا اللقاء الفاعلين الاقتصاديين لجهة مراكش – آسفي وذلك بهدف تقديم الميثاق الجديد للاستثمار ومناقشة الإطار المحفز الذي يقدمه لدعم الاستثمار الخاص.

كما يتماشى هذا الميثاق التنافسي الجديد للاستثمار، بحسب البلاغ ذاته، مع الإصلاحات الهيكلية التي تم العمل بها، تحت الملك محمد السادس، وذلك لتسهيل عملية الاستثمار وريادة الأعمال.

كما مكن هذا اللقاء أيضا، يضيف البلاغ، من تزويد المستثمرين بالنصائح والمواكبة اللازمين لنجاح مشاريعهم مع تقديم مجموعة المنتجات والخدمات التي يضعها بنك أفريقيا في هذا الصدد رهن إشارتهم.

عبر هذه السلسلة من اللقاءات الجهوية والشراكة الإستراتيجية مع الوكالة المغربية لتنمية الإستثمارات والصادرات، يؤكد بنك أفريقيا دوره كفاعل اقتصادي ومالي ذو مرجعية في مواكبة المقاولات، عبر شبكته البنكية بالمغرب والمتواجدة في 32 بلدا عبر العالم بما فيها 20 بلدا في أفريقيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *