مجتمع

وجبة عشاء بالحي الجامعي للجديدة ترسل عشرات الطلاب للمستعجلات (فيديو)

فيديو: أشرق دقاق

تسببت وجبة عشاء قُدمت لطلبة الحي الجامعي بالجديدة، في إرسال العشرات من الطلاب إلى قسم المستعجلات بالمستشفى الإقليمي محمد الخامس، منذ الساعات الأولى من فجر أمس الخميس، نتيجة تعرضهم لتسمم غذائي.

وبحسب تصريحات أدلى بها طلاب لجريدة “العمق”، فإن الوجبة كانت تحتوي على لحم الديك الرومي (لاداند) وطابق من المعكرونة والحريرة ويوغورت سائل وجبن مصنع، حيث نقلت سيارات الإسعاف عشرات الطلاب إلى المستشفى، مشيرين إلى أن عدد المصابين بالتسمم تجاوز المائة.

وعاينت الجريدة توافد حالات مصابة إلى المستشفى، طيلة أمس الخميس، خاصة الطالبات، فيما اكتفت حالات أخرى بتلقي الإسعافات الأولية داخل أسوار الحي الجامعي من طرف طبيبة الحي.

وكشفت طالبات التقت “العمق” بهن بمستشفى محمد الخامس، عن تعرضهن للغثيان والتقيء والأوجاع والإسهال، وذلك بعد مرور ساعات قليلة على تناولهن وجبة العشاء بالحي الجامعي.

ووفق ما عاينته “العمق” بالمستشفى، فإن عددا من الطلبة المصابين غادروا قسم المستعجلات بعد تلقيهم العلاج، فيما ظل آخرون هناك لمدة أطول.

طالبة بشعبة الإنجليزية أوضحت للجريدة بأنها شعرت بالغثيان ووجع شديد حوالي الساعة الرابعة صباحا، حيث انتظرت إلى غاية حلول الصباح للتوجه إلى المستشفى رفقة زميلات لها بالحي الجامعي.

بدورها، قالت طالبة أخرى تدرس بكلية الآداب، إن شقيقتها أصيبت بالتسمم، حيث تم نقلها إلى المستشفى عبر سيارة خاصة بعد تعرضها لإسهال حاد مصحوب بدم خفي وغثيان، مشيرة إلى أن إدارة المستشفى توقفت عن السماح بزيارة الطلاب المصابين الذين لا زالوا يتلقون العلاج.

وأضافت: “لا أدري إن كان الطاقم يتكون من أطر صحية أو فقط متدربين. لقد زرت شقيقتي ووجدتها في حالة يرثى لها، ذراعها ينزف دما، لعل الطاقم الطبي أخطأ في موضع حقن “السيروم”. ثم أنهم لم يسمحوا لنا بعدها بالدخول مجددا للمستشفى”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *