آخر أخبار الرياضة، أخبار الساعة، العمق الرياضي

الأولى من نوعها.. صحافيون يتنافسون في الرماية بالنبال بتطوان والجامعة الملكية تطلق مسابقة سنوية (فيديو)

شهدت مدينة تطوان، مساء أمس الجمعة، بادرة غير مسبوقة لدى الصحافيين المغاربة، حيث تنافس صحافيو المدينة في أول مسابقة لرياضة الرماية بالنبال لدى الجسم الصحفي، بمشاركة أزيد من 30 صحفيا يمثلون مختلف المنابر الإعلامية الوطنية والمحلية بتطوان.

المسابقة جاءت ضمن دورة تكوينية نظمها فرع الرابطة المغربية للصحفيين الرياضيين بتطوان، بشراكة مع الجامعة الملكية المغربية للرماية بالنبال، تحت شعار “التكوين مفتاح المعرفة”، بمشاركة رئيس الجامعة، حميد عدة، ورئيس الرابطة، عبد اللطيف المتوكل، ورئيس الفرع الجهوي للنقابة الوطنية للصحافة المغربية، مصطفى العباسي.

المدير التقني للجامعة الملكية للرماية بالنبال، رشيد بنعويش، قدم عرضا نظريا حول هذه الرياضة، أتبعه بتمرين تطبيقي للصحافيين المشاركين، قبل أن تنطلق المسابقة التي انتهت بتتويج 3 صحافيين حصلوا على المراتب الأولى.

وخلال الفعالية، أعلن كل من رئيس الجامعة الملكية المغربية للرماية بالنبال، حميد عدة، ورئيس الرابطة الوطنية للصحفيين الرياضيين، عبد اللطيف المتوكل، عن إطلاق كأس الرماية بالنبال للصحافيين الرياضيين، كمسابقة وطنية سنوية ستحتضنها مدينة تطوان.

واعتبر رئيس الجامعة في كلمة له، أن هذه المبادرة تأتي في إطار سياسة التواصل والانفتاح التي تنهجها الجامعة على الجسم الإعلامي الوطني، وتعزيز علاقات الشراكة المتبادلة بهدف إشعاع رياضة الرماية بالنبال وتقريبها للرأي العام الرياضي محليا ووطنيا.

من جانبه، قال رئيس الرابطة الوطنية للصحفيين الرياضيين، عبد اللطيف المتوكل، إن هذه الدورة التكوينية تأتي بمثابة انطلاقة لعرف رياضي سنوي ستكون مدينة تطوان حاضنة له، وهو البطولة الوطنية في الرماية بالنبال للصحفيين الرياضيين.

بدوره، شدد رئيس فرع تطوان للرابطة المغربية للصحفيين الرياضيين، سعيد العمارتي، على أهمية هذه الدورة التكوينية بالنسبة للصحفيين الرياضيين، من خلال اطلاعهم عن قرب على رياضة الرماية بالنبال وتعزيز معرفتهم واكتساب المعلومات بخصوصها وطريقة ممارستها.

كما أشاد رئيس الفرع الجهوي للنقابة الوطنية للصحافة المغربية، مصطفى العباسي، بهذه المبادرة غير المسبوقة، معتبرا إياها بداية للتعاون بين الجسم الإعلامي والرياضي، من أجل إشعاع الرياضات الوطنية، مشيرا إلى أن مثل هذه المبادرات ستساهم في تخصص الصحفيين في رياضات بعينها.

وعرفت الدورة التكوينية، توقيع اتفاقية شراكة بين الجامعة الملكية المغربية للرماية بالنبال والرابطة المغربية للصحافيين الرياضيين، وقعها كل من رئيس الجامعة ورئيس الرابطة، فيما اختتمت الفعالية بتوزيع الجوائز على الفائزين والشهادات التقديرية على المشاركين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *