مجتمع

لهذا قامت مندوبية السجون بترحيل نزلاء سجن بولمهارز بمراكش

قامت المندوبية العامة لإدارة السجون، بترحيل عدد من نزلاء السجن المحلي بولمهارز بمراكش إلى المؤسسة السجنية للوداية بنفس المدينة، بعد إتمام بناء وتهييء جناح جديد بها، وذلك في إطار سعيها إلى تحسين ظروف الاعتقال بالمؤسسات السجنية، من أجل  التخفيف من شدة الاكتظاظ بها. 

وحسب بلاغ للمندوبية توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، فإن هذه العملية تندرج في إطار مشروع شامل انخرطت في إنجازه المندوبية العامة، يهدف إلى الاستعاضة بسجون جديدة عن السجون المتقادمة التي لا تستجيب للشروط الضرورية للإيواء والتهييء لإعادة الإدماج.

وأضاف البلاغ ذاته، أنه تم في وقت سابق من الشهر الجاري إخلاء السجن المحلي بفاس (عين قادوس)، إذ أصبح نزلاء هذه المؤسسة يتمتعون بظروف اعتقال أكثر إنسانية بعد ترحيلهم إلى السجن المحلي بوركايز.

وأكدت المندوبية العامة، حرصها على تحسين ظروف إيواء السجناء، من خلال بناء وتجهيز جيل جديد من المؤسسات السجنية، فإنها تستنكر بشدة المزاعم الباطلة والتأويلات المغرضة التي تعمل على نشرها بعض الجهات ببعض المنابر الصحفية، سعيا منها إلى التشويش المجاني على المسلسل الإصلاحي الذي انخرطت فيه المندوبية العامة من أجل النهوض بقطاع السجون وإعادة الإدماج بالمملكة.