مجتمع

أكديطال سلا وجمعيات المجتمع المدني ينظمون عملية إعذار جماعي لفائدة 60 طفلا بسلا

نظمت أكديطال سلا، وعدد من جمعيات المجتمع المدني عملية إعذار جماعية لفائدة أطفال للأسر المعوزة، بعمالة سلا، وذلك تخليدا للذكرى العشرين لميلاد ولي العهد الأمير مولاي الحسن.

العملية التي نظمها كل من أكديطال سلا، وجمعية أمل سلا، جمعية مواطنة، وجمعية المغاربة المقيمين بجنيف، استفاد منها 60 طفلا ممن ينتمون للأسر المعوزة بالمنطقة.

وتأتي عملية الإعذار الجماعي حسب المنظمين، تأكيدا على الأهمية الدينية والمجتمعية للختان الصحي والسليم، وتعبيرا على الحس التضامني للشعب المغربي، وعلى الروابط الهوياتية التي تجمع مواطني الداخل ومغاربة المهجر.

ويعكف المنظمون، حسب ما صرح به عدد من القائمين بأعمال الجمعيات المشاركة، على تنظيم مثل هذه العمليات الجماعية بشكل دوري، آملين تعميم مثل المبادرات الإنسانية بمختلف عمالات المملكة.

إلى ذلك، عبر العديد من الأهالي ممن استفاد أطفالهم من عملية الاعذار، عن شكرهم وتقديرهم للجمعيات وباقي الأطراف المشاركة في تنظيم العملية، مؤكدين عن رضاهم عن خدمات الختان الآمنة والمرافق الطبية الملائمة.

كما أشاد الأهالي بالجهود المبذولة من قبل فعاليات المجتمع المدني، آملين استمرار الرعاية اللازمة بعد عملية الإعذار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • ضحية اكديتال
    منذ 12 شهر

    الله ياخذ فيكم الحق ، قتلتم والدي باطركم المبتدئين ، لا أطر ومستوى متدني في المعاملة والاستشفاء ..هدفكم هو المال ولا شيء سوى المال .. الجانب الإنساني مغيب تماما قدفقط في الاشهارات والشعرات ...حسبنا الله ونعم الوكيل..