أخبار الساعة، مجتمع

بكلفة 150 مليون.. مركز اجتماعي يستهدف المعوزات يرى النور بالنواصر

مركز اجتماعي جديد بإقليم النواصر

دشن عبد الله شاطر عامل إقليم النواصر، الاثنين، الانطلاقة الرسمية للمركز المتعدد الوظائف للنساء في وضعية صعبة، بمنطقة الحوامي سيدي النعيمي التابع لجماعة بوسكورة.

ويتزامن تدشين هذه المؤسسة، مع تخليد الذكرى 18 لانطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، وكذا تماشيا مع توجهات المرحلة الثالثة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

وتفقد عامل إقليم النواصر بمناسبة افتتاح هذه المركز، مختلف الورشات المتواجدة بالمركز، حيث سلطت الرئيسة الشرفية للجمعية المسيرة للمركز الضوء على تخصصات المركز باطلاع الوفد المرافق لعامل الاقليم على جميع الورشات والقاعات، الخدمات التي ستسفيد منها النساء في وضعية صعبة في هذه المنطقة التابعة لبوسكورة.

ويتعلق الأمر بورشات الحلاقة والتدليك وورشة التكوين في مجال الفصالة والخياطة والتطريز بالحاسوب، ثم ورشة التكوين في مجال الطبخ والحلويات، فضلا عن ورشة التكوين في مجال تقطير وصناعة الزيوت ومواد التجميل، علاوة على ورشة التكوين في مجال الإعلاميات والطباعة الرقمية وورشة صناعة الحلي والمجوهرات.

وأوضحت المشرفة على المركز، أنه سيخلق فرصا جديدة للنساء والفتيات في وضعية صعبة من مختلف المناطق المجاورة، وسيمكنهن من تعلم صناعات وخبرات في مجالات مختلفة تمكنهن من ولوج سوق الشغل وتحقيق ذواتهن واستقلالهن المادي وإعانة أسرهن.

يذكر أن هذا المشروع الاجتماعي التنموي التابع لجماعة بوسكورة إقليم النواصر، أنجز بغلاف مالي يفوق 1.5 مليون درهم، ويروم بحسب المعطيات بالأساس، “إلى محاربة الفقر والهشاشة والإقصاء الاجتماعي للفئات المعوزة، خاصة النساء في وضعية صعبة، جاعلا المواطن المغربي أساس الرهان التنموي”.

مركز اجتماعي جديد بإقليم النواصر.

مركز اجتماعي جديد بإقليم النواصر

مركز اجتماعي جديد بإقليم النواصر للنساء ي وضعية صعبة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *