سياسة

رسميا .. سرار يخلف مبديع المسجون على رأس لجنة العدل بمجلس النواب

جرى، الاثنين بالرباط، انتخاب البرلماني سعيد سرار عن الفريق الحركي، رئيسا جديدا للجنة العدل والتشريع وحقوق الإنسان بمجلس النواب، وذلك في جلسة تشريعية تلت جلسة الأسئلة الشفوية.

وتنافس على خلافة البرلماني والوزير السابق محمد مبديع المعتقل بسجن عكاشة بتهم الفساد وهدر المال العام، كل من مرشح الفريق الحركي سعيد سرار، ورؤوف عبدلاوي معا بصفته نائبا غير منتسب.

وفاز مرشح الفريق الحركي، سعيد سرار، برئاسة لجنة العدل والتشريع وحقوق الإنسان، بعد حصوله على 142 صوتا، فيما حصل البرلماني رؤوف عبدلاوي معا على 26 صوتا.

وكان رئيس مجلس النواب، راشيد الطالبي العلمي، قد أعلن الإثنين في ختام الجلسة الشهرية لمساءلة رئيس الحكومة، الماضي تأجيل جلسة انتخاب رئيس لجنة العدل والتشريع وحقوق الإنسان.

وقال الطالبي العلمي، إن مكتب مجلس النواب توصلنا بترشيحات متأخرة لم يتسن المكتب دراستها، مضيفا أن المكتب سيدرس في اجتماع يوم غد هذخ الترشيحات، على أن تعقد جلسة الانتخاب الأسبوع المقبل.

يُشار إلى أن محمد مبديع قدم استقالته من رئاسة لجنة العدل والتشريع وحقوق الإنسان بمجلس النواب، بعد أيام من انتخابه، إثر الضجة التي أثيرت حول رئاسته للجنة، بسبب شبهات الفساد التي تحوم حوله.

وكانت فعاليات سياسية وحقوقية قد رحبت بقرار الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء إيداع محمد مبديع، الوزير الحركي السابق والبرلماني الحالي ورئيس جماعة الفقيه بن صالح، السجن بالدار البيضاء، إلى جانب متهمين آخرين في ملفات فساد وهدر المال العام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *