أخبار الساعة، مجتمع

استئنافية وجدة تؤجل النظر في ملف طبيب متهم بالتحرش بمتزوجة

أرجأت محكمة الاستئناف بوجدة، أمس الاثنين 15 ماي، النظر في ملف الطبيب المدان ابتدائيا في قضية تحرش بسيدة متزوجة داخل عيادته.

وقررت محكمة الاستئناف إرجاء النظر في الملف إلى غاية يوم 5 يونيو المقبل قبل النطق بحكمها الاستئناف في القضية التي شكل موضوع رأي عام محلي ووطني،

وكانت الغرفة الجنحية التلبسية بالمحكمة الابتدائية بوجدة، قد أصدرت حكمها ابتدائيا، بإدانة الطبيب المتابع في القضية، بالحبس ثلاث سنوات نافذة، وغرامة مالية قيمتها 10 آلاف درهم، وتعويض مالي بقيمة 50 ألف درهم للضحية، ومبلغ 20 ألف درهم لزوجها، حيث تم متابعة المتهم بفصول المادة 2-1-503 التي تتضمن عقوبة الحبس من ثلاث إلى خمس سنوات وغرامة من 5.000 إلى 50.000 درهم، في حال تعرض شخص للتحرش الجنسي من قبل أحد الأقارب أو المحارم، أو من لديه سلطة أو ولاية على الضحية، أو من يقوم برعايته أو كفالته، أو إذا كان الضحية قاصرًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • عبد الحق
    منذ 11 شهر

    أعوذ بالله من الشيطان الرجيم “ياأيها الذين آمنوا إذا جاءكم فاسق بنبأ فتبينو ان تصيبو قوما بجهالة فتصبحو على ما فعلتم نادمين” صدق الله العظيم. لماذا نتهم الطبيب بالتحرش ونحن لم نرى شيئا باعيننا وهاذا إثم وبهتان كبير ،لا اظن ان طبيبا متخصصا افنى حياته في الدراسة ليصل الى هذه المكانة يلغي مشوار حياته وسمعته وسمعة عاءلته ويتحرش بمريضة او مصاحبة مريض .انه امر مشكوك . وما دامت هناك تسجيلات لكميرات المراقبة داخل العيادة فأنا متأكد ان الطبيب ليس باحمق حتى يتحرش بالسيدة ويوثق على نفسه الواقعة .والتهمة

  • عبد ربه
    منذ 12 شهر

    حكم قاسي جدا في حق طبيب شحال وهو يداوي في الناس، دارو ليه 3 سنوات حيث قاس مرافقة مريض في أصابعها وهذا بشهادة كاميرات المراقبة. هاد الناس واعرين، خدمو القضية مزيااااان باش جابو للطبيب حكم متشدد.

  • وجدي حر
    منذ 12 شهر

    أين هي سلطة الطبيب على واحد السيدة مشات مع راجلها عند الطبيب ، علما أن راجلها هو الي مريض! كيفاش أصلا تحرش بها وراجلها معها؟ لو كانت هي الي مريضة نقولو فحصها وتحرش بها! شي واحد الله يجزيكم خير يشرح لي، راه هاد القضية فيها شي حاجة غير مفهومة. وهاد ضحية وراجلها كيفاش دارو باش رجعو الحادثة قضية رأي عام باش يأثرو على القضاء ويجيبو للطبيب 3 سنوات حبس. مالو آش دار كاع؟؟

  • مستغرب
    منذ 12 شهر

    قاض يحكم على طبيب بثلاث سنوات بتهمة التحرش بمرافقة مريض بالغة. وقاض آخر كان قد حكم على مغتصبي فتاة قاصرة نتج عنه حمل بعامين.. فأين الخلل. هل في القضاة أم القانون أم أن تأثير الرأي العام له الحكم والكلمة؟

  • الضاوي
    منذ 12 شهر

    لا حول ولا قوة إلا بالله. للأسف هاد الناس، الي سميتوهم الضحية وزوجها استعملو المعارف ديالهم باش يديرو حملة منظمة وخرجو في وقفات احتجاجية وساندتهم جهات لا دخل لها في الموضوع أصلا باش يغرقو الطبيب ويأثرو على القضاء بشكل غير مباشر ويجيبو ليه 3 سنوات. كيف لا وكاميرات المراقبة كانت واضحة وضوح الشمس وبرأت الطبيب من جل الاتهامات والادعاءات والافتراء ... ووخا الكامرات كانت الشاهد إلا أن الطبيب تحكم ب 3 سنوات. حسبنا الله ونعم الوكيل

  • الغالية
    منذ 12 شهر

    انا متتبعة لحد الان لم أفهم لماذا ثلاث سنوات؟ بمجرد انها ادعت بأنه تحرش بها أين هم الشهود ؟ الزوج (و هو المريض الذي فحصه الطبيب) والزوجة المدعية اللتي كانت ترافقه؟ يعني الزوجة مجرد مرافقة لزوجها، و السؤال اللذي يحيرني لماذا الزوج طالب بتعويض لنفسه.؟؟ ؟؟

  • كيفاش وعلاش
    منذ 12 شهر

    3 سنوات!!!!! واش قاتل روح؟ علاش الطبيب حكمو عليه بالسجن والأستاذة المتحرشين ما دارو ليهم والو؟ زعما يكونو شراوهالو! ثم أنه الضحية هي فقط رافقت زوجها عند هذا الطبيب، يعني ليست هي المريضة، كيفاش تحرش بها؟

  • تبينوا
    منذ 12 شهر

    أنا قرأت أكثر من مقال في الموضوع والسيدة المشتكية هي مرافقة مريض، يعني الراجل ومراتو مشاو عند الطبيب لأن الراجل هو الي مريض ومراتو غي كانت معه، يعني الطبيب فحص الزوج وليس الزوجة. كيفاش يحكمو عليه ب 3 سنوات والقانون واضح في موضوع التحرش؟ كيفاش طبقو عليه الفصل 2-1-503 ? وهل هذا الفصل ينطبق على حالة الطبيب؟ كاين شي حاجة غير مفهومة في هذه القضية والله أعلم. شي واحد يخرج للرأي العام يشرح لنا آش واقع وباراكا من تدويخ الناس.

  • متابع للقضية
    منذ 12 شهر

    كيف تحولت قضية الطبيب إلى موضوع رأي عام محلي ووطني؟ ثم أنه كيف تحرش هذا الطبيب بهذه الزوجة وزوجها موجود معها، علما أن الطبيب فحص زوجها ولم يفحصها هي؟ الكثير من الغموض حول هذه القضية،خصوصا عندما يدخل فيها المال! تعويضا للمشتكية قدره 50.000 درهم و 20.000 درهم للزوج!!!! الله أعلم شحال كانوا طالبين ديال التعويض هاد الناس من المحكمة.

  • معلق 1
    منذ 12 شهر

    وهل هو أحد أقاربها أو محارمها، أو من لديه سلطة أو ولاية عليها، أو يقوم برعايتها أو كفالتها، أو قاصرًا ؟ في أي فءة تدخل مرافقة المريض التي اتهمت الطبيب بالتحرش؟ هل عندما أرافق ابني أو زوجي أو أمي أو أختي .... أو حتى جارتي عند الطبيب فهو له سلطة علي؟