مجتمع

خلال 4 أشهر.. توقيف 9458 شخصا وتسجيل 7578 مخالفة سير بالرباط

قال والي أمن الرباط سلا الصخيرات تمارة والخميسات، مصطفى مفيد، إنه خلال أربع أشهر الأولى من السنة الجارية تم تسجيل انخفاض في معدل الجريمة العنيفة بنسبة 11% مقارنة مع نفس الفترة من السنة الماضية، مع ارتفاع معدل الزجر بنسبة 3%.

وأكد على أنه وخلال الفترة المذكورة، تم إيقاف 3697 شخصا مبحوثا عنه، و9458 شخصا في حالة تلبس بجرائم وجنح مختلفة، وهي نسبة تعكس، في رأي مفيد، نجاعة وفاعلية التدخلات الأمنية المبذولة لمكافحة الجريمة.

جاء ذلك في كلمة القاها والي أمن الرباط سلا الصخيرات تمارة والخميسات، مصطفى مفيد، خلال فعاليات الاحتفال بالذكرى 67 لتأسيس المديرية العامة للأمن الوطني.

وفي مجال جزر مخالفي مدونة السير الطرقي، أشار إلى أنه تم تسجيل خلال أربعة أشهر الأولى من السنة الجارية 7578 مخالفة   بارتفاع قدره 9% مقارنة مع نفس الفترة من السنة الماضية.

وشدد على أنه، و “لمحاربة مظاهر الانحراف والجنوح عملت ولاية أمن الرباط على تنفيذ مخططها العملي بارتكازها على تكثيف التدخلات الميدانية وتعزيز الجانب الوقائي والاستباقي في عمل الشرطة مع توطيد المقاربة التواصلية من خلال الانفتاح على المواطنين ووسائل الإعلام “.

واعتبر أن ما وصفها بالحصيلة الإيجابية تأتي في ظل “ظرفية اتسمت بارتفاع مضطرد على الطلب الأمنين خاصة بعد تخفيف الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار وباء كورونا وما أعقب ذلك من أعمال نظامية كبرى “.

ويأتي على رأس هاته الأعمال النظامية “التظاهرات الرياضية التي حظيت بصدى قاري ودولي، إذ تميز التدبير الاحترافي المحكم من طرف ولاية أمن الرباط سلا تمارة الخميسات، من تأمين الحدث الكبير للاستقبال الشعبي والجماهيري للمنتخب الوطني لكرة القدم “، يضيف مفيد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *