أدب وفنون

رفيق بوبكر: فيلم “البوز” يناقش صناعة المحتوى التافه للنجوم

انتهى الفنان المغربي رفيق بوبكر من تصوير مشاهده في الشريط السينمائي الطويل “البوز” الذي صور في مدينة أكادير تحت إشراف المخرجة دمنة بونعيلات بمشاركة عدد من الوجوه الفنية المغربية المعروفة.

وكشف رفيق بوبكر في تصريح لـ”العمق”، أنه يجسد في الفيلم السينمائي “البوز” دور شاب من أبناء الشعب يدعى “جواد” يعيش التهميش، قبل أن تنقلب حياته رأسا على عقب ويصبح مشهورا وغنيا بسبب مشاركته لمقطع فيديو تافه عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وأوضح بوبكر، أن فيلم “البوز” يسلط الضوء على مجموعة من القضايا التي يعشيها المجتمع المغربي في الوقت الحالي أبرزها “البوز”، حيث يناقش كيف يحول المحتوى التافه والرديء عبر المنصات الإلكترونية بعض الأشخاص إلى نجوم وأغنياء.

وعبر الفنان المغربي عن استياءه من الظاهرة التي انتشرت بقوة خلال السنوات الأخيرة، متمنيا أن يتغير الوضع الحالي وأن يتغلب أصحاب المحتوى الهادف الذي يتابع العديد منهم ويستفيد منهم على نظرائهم التافهين.

يحكي الفيلم الذي تشرف على إخراجه دمنة بونعيلات “قصة شابة فقيرة طموحة ذات صوت كرواني، لم يكن الحظ إلى جانبها، فتضطر للاشتغال مع مدير معهد الموسيقى الموجود في الحي، الذي سيقوم بمهام مدير أعمالها، ويصطحبها للاشتغال في أعراس الأسر الفقيرة”.

“بالصدفة ستتعرف الشابة على مؤثرة وصانعة محتوى معروفة في السوشيال ميديا ستقوم باستغلال صوتها مقابل المال، لكن الأمر سينفضح في نهاية الفيلم، وستنال المطربة الشهرة المنشودة بعد عذاب شاق”.

“البوز” من بطولة عدد من الوجوه الفنية المعروفة أبرزهم عبد الله فركوس، فضيلة بنموسى، نعيمة بوحمالة، بشرى أهريش، فاتي جمالي، مراد العشابي، ابتسام بطمة، رفيق بوبكر، خديجة سكارين، فاطمة بوشان، بمشاركة بطلا المسلسل التركي “سامحيني مرت آلتنشك، ومراد داناجي، وآخرين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *