أخبار الساعة، مجتمع

أيت الطالب يعفي مدير المعهد العالي للمهن التمريضية بالرشيدية

أصدر وزير الصحة والحماية الإجتماعية، خالد أيت الطالب، قرارا يقضي بإعفاء (ع.ح) من منصبه على رأس إدارة المعهد العالي للمهن التمريضية وتقنيات الصحة بالرشيدية، التابع للمديرية الجهوية للوزارة السابق ذكرها بجهة درعة تافيلالت.

وأشارت مصادر “العمق”، إلى أن ضعف التدبير على مستوى المعهد العالي للمهن التمريضية وتقنيات الصحة، وتفاقم مشاكل عدد من الطلبة الذين يدرسون في هذه المؤسسة في مقدمتها، مشكل التحرش الجنسي الذي تعرضت له عدد من الطالبات بهذا الصرح العلمي، هي من الأسباب الرئيسية التي تقف وراء هذا الإعفاء.

ولفتت المصادر ذاتها إلى أن قرار الإعفاء جاء نتيجة لعدد من المشاكل والإختلالات المهنية التي عرفتها وحدة الشؤون البيداغوجية بالمعهد المذكور، من ضمنها ترسيب الطلبة وتزوير نقط عدد منهم، وهي الأمور التي دفعت بعدد من الهيئات الحقوقية وعدد من النقابات المحسوبة على قطاع الصحة إلى تنفيذ أشكال احتجاجية خلال المدة الأخيرة.

وأضافت أن مصالح وزارة الصحة على المستوى المركزي تفاعلت بشكل جدي مع هذه الأحداث وقامت بإيفاد لجن تفتيش، وأعدت تقريرا أسودا حول الاختلالات التي تتخبط فيها هذه المؤسسة، وهو التقرير الذي أطاح بالمسؤول سالف الذكر من إدارة هذا المعهد الذي يخضع للسلطة الحكومية المكلفة بالصحة.

تجدر الإشارة إلى أن (ع.ح) قضى سنة فقط على رأس مديرية المعهد العالي للمهن التمريضية وتقنيات الصحة بالرشيدية، بعد تعيينه في هذا المنصب، بعد أن كان يشغل في وقت سابق منصب طبيب رئيس لمصلحة كوفيد 19 بالمستشفى الجهوي مولاي علي الشريف بالرشيدية.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • نبيل
    منذ 12 شهر

    اصبحت ظاهرة التخلص من المسؤولين النزهاء بمدينة الرشيدية هو اتهامهم بالتحرش ..حرام عليكم هذا الطبيب معروف باستقامته وهناك اطر في بعض الوزارات تعرضو لنفس الاتهامات و يعرفون كذلك باخلاقهم العالية..الان نعلم انه كلما ارادو التخلص من مسؤول بالرشيدية خصوصا ان لم يكن ابن البلدة فالتهمة سهلة ..عار على كل من يساند هذه الافعال الاجرامية في حق اطر ابرياء.

  • وجهة نظر
    منذ 12 شهر

    . الدكتور. (ع.ح) من خيرة أطر إقليم الرشيدية عمل بالمعقول و ضرب تمارة مسكين في كوفيد وحاول أصلح المعهد قدر استطاعته وتجيو تكلمو عليه بهذه الطريقة هذا هو الجزاء ديالو هل استمعتم لوجهة نظره لاحول ولا قوة الابالله هادشي لي كيهرب الناس من المسؤولية تقبلوا مروري