آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي، الكرة المغربية

بعد بلوغ نهائي “الكان” بالجزائر.. هل يسافر لقجع لدعم الناشئين وحضور اجتماع “الكاف”؟

أثير خلال الأيام الماضية، بعد بلوغ المنتخب الوطني المغربي لأقل من 17 نهائي الكان بالجزائر، حديث عن دعم المنتخب المغربي من طرف رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع بالتواجد رفقة أسود الأطلس.

مصادر “العمق” أكدت أنه “لا شيء محدد لحدود الساعة بالنسبة لرئيس الجامعة الملكية المغربية خصوصا وأنه سيقام على هامش التظاهرة لقاء المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقية لكرة القدم”.

وخلال اجتماع للجنة المالية والتنمية الاقتصادية بمجلس النواب، صباح اليوم، أثير أن الوزير مشغول لأنه مرتبط بالسفر خارج المغرب، كما سأله صحافيون عن نيته للسفر إلى الجزائر، فرد بابتسامة، قبل أن يصرح قائلا: الجزائر قريبة ولا يفصلنا عنها سوى ساعة من الزمن”.

وقال لقجع، إن “بلوغ نهائي كان الناشيئن ليس هو الإنجاز في حد ذاته، إنما الإنجاز بلوغ نهائيات كأس العالم لأقل من 17 سنة، وهذا يطمئننا على أن وضع شروط النجاح في كل مرة يدبر فيها الوزراء كرة القدم”.

ويواصل المنتخب الوطني لأقل من 17 سنة الإستعداد للمباراة التي ستجمعه يوم الجمعة المقبل بالمنتخب السنغالي لحساب نهاية كأس إفريقيا للامم التي تحتضنها الجزائر.

وتمكن المنتخب الوطني المغربي لأقل من 17 سنة من تحقيق التأهل لنهائي كأس أمم إفريقيا لكرة القدم المقامة بدولة الجزائر، بعد فوزه أمام مالي لحساب نصف نهائي المنافسة. وفاز المنتخب الوطني المغربي بضربات الترجيح 5/6 بعد انتهاء الوقت الأصلي والطبيعي للمباراة بنتيجة التعادل دون أهداف.

ودخل المنتخب الوطني المغربي المباراة، التي جرت أطوارها على ملعب محمد حملاوي بقسنطينة، بكل من بنغوزيل، زهواني، بوفندار، أيت بودلال، شاكر، بوكايزان، وزان، بختي، كتيبة، الناير، حموني.

وعبر المنتخب الوطني المغربي لدور نصف نهائي كأس امم إفريقيا لكرة القدم لأقل من 17 سنة وكأس العالم المقبل بعد فوزه امام المنتخب الجزائري بنتيجة ثلاثة أهداف دون رد.

وكان المنتخب الوطني المغربي تأهل إلى الدور الثاني من المنافسة بعد فوزه على كل من جنوب إفريقا وجنوب إفريقيا قبل أن ينهزم أمام المنتخب الزامي ليعبر متصدرا للمجموعة الثانية لمواجهة المنتخب الجزائري.

وتوجه المنتخب المغربي لكرة القدم لأقل من 17 سنة عبر رحلة جوية مباشرة إلى مدينة قسنطينة، انطلاقا من مطار الرباط سلا، للمشاركة في نهائيات كأس إفريقيا للأمم ما بين 29 أبريل و19 ماي المقبل بالجزائر.

وقبل توجه بعثة المنتخب المغربي إلى الجزائر، كان رئيس الجامعة فوزي لقجع رفقة الطاقم التقني للمنتخب الوطني الأول بقيادة وليد الركراكي ومساعديه رشيد بنمحمود وغريب أمزين قد أجرى لقاء مع لاعبي المنتخب المغربي لأقل من 17 سنة، بمركب محمد السادس لكرة القدم على تقديم مردود جيد.

وكان كل من رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، جياني ايفانتينو، ورئيس “الكاف” باتريس موتسيبي، ورئيس الجامعة الملكية المغربية فوزي لقجع ربطوا اتصالاتهم لتأمين رحلة مباشرة من الرباط الى مدينة قسنطينة الجزائرية من أجل مشاركة المنتخب الوطني المغربي لأقل من 17 عاما في كأس الأمم الافريقية المنظمة في الجزائر التي انطلقت بداية من 29 أبريل الماضي.

يشار إلى أن لقاء المنتخب الوطني لأقل من 17 سنة أمام السنغال سينطلق على الساعة العاشرة ليلا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *