سياسة

في “حوار في العمق”.. المخارق ينتقد “نضال التنسيقيات” و”تغول الباطرونا” ويعود إلى ملف الريف (فيديو)

المخارق ضيف حوار في العمق

انتقد الأمين العام للاتحاد المغربي للشغل الميلودي المخارق “نضال التنسيقيات”، و”تغول الباطرونا”، كما عاد إلى ملف حراك الريف وتحدث عن علاقة نقابته بالحراك وموقفها من ملف المعتقلين، وذلك خلال الحلقة الأولى من الموسم السادس من برنامج “حوار في العمق”، الذي سيبث يوم غد الجمعة على الساعة السادسة مساءً.

وتطرق ضيف مدير نشر جريدة العمق المغربي محمد لغروس مقدم برنامج “حوار في العمق”، إلى مجموعة من القضايا الآنية مثل أداء الطبقة الشغيلة لفاتورة إصلاح نظام التقاعد، ومسار ورش الحماية الاجتماعية، إضافة إلى مقدار التعويضات العائلية وجدوائية مأسسة الحوار الاجتماعي.

المخارق وكعادته، لم يتوانى في قصف خصومه والمسؤولين العموميين بانتقادات قوية، وأجاب عن بعض الانتقادات الموجهة إلى نقابته مثل التقارب مع الحكومة والتماهي مع حزب سياسي معين، في الوقت الذي تنص مبادئ الاتحاد المغربي للشغل على الاستقلالية عن الحكومات والأحزاب السياسية.

وتوقف الأمين العام للاتحاد المغربي للشغل على بعض اللحظات المؤثرة مثل زيارة الملك محمد السادس لدار الاتحاد والحوار الذي دار بينهما في تلك الزيارة، كما تحدث عن علاقة النقابة الأقدم في المغرب بنادي الرجاء الرياضي، وكيف أصبح المخارق مشجعا لنادي الوداد الرياضي بالرغم من العلاقة التي تربط نقابته بغريمه الرياضي.

ويذكر أن برنامج “حوار في العمق” يعود في نسخة جديدة وحلة جديدة، وينتظر أن يبث كل جمعة على الساعة السادسة مساءً على جريدة ومنصات العمق المغربي بمواقع التواصل الاجتماعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *