مجتمع

حماة المال العام يستنكرون طرد مهندس زراعي اشتكى “اختلالات” بجمعية اللحوم الحمراء

حماية المال العام
استنكر رئيس الجمعية المغربية لحماية المال العام، محمد الغلوسي، طرد المهندس الزراعي، المدير التقني للجمعية الوطنية للحوم الحمراء من عمله بعد شكاية تقدم بها إلى النيابة العامة قبل 3 سنوات من الآن استعرض فيها “اختلالات مالية وقانونية جسيمة” بالجمعية الوطنية للحوم الحمراء التي يتولى رئاستها امحمد كريمين رئيس بلدية بوزنيقة المعزول مؤخرا من طرف المحكمة الإدارية بالدار البيضاء.
وقال الغلوسي في تدوينة مطولة على حسابه بـ”فيسبوك” إن طرد المهندس الزراعي كمبلغ عن شبهات فساد يعتبر تضييقا على المبلغين وإهدارا للنصوص القانونية التي تفرض حماية خاصة للمبلغين عن جرائم الفساد والرشوة.
وأوضح لغلوسي أن شكاية المهندس والتي تتضمن أحد عشر محورا أحيلت على الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بالرباط والتي استمعت إلى مجموعة من الأشخاص، ولحدود الآن لم تعرف نتائج القضية رغم أن المشتكي راسل رئيس النيابة العامة من جديد، يطالبه بإعطاء العناية لشكايته خاصة وأنه لم يعد يشعر بالإطمئنان لمسار هذا الملف الشائك، وفق تعبير المصدر.
واعتبر رئيس جمعبة حماية المال العام التأخر في إنجاز البحث القضائي في هذه القضية وتبليغ المشتكي بنتائجه هدرا للزمن القضائي، آملا ألا يشكل موقع المعني وعلاقاته المتعددة سببا في تقويض القانون والعدالة والمساواة ومقدمة لطي الملف أو تقديم بعض أكباش فداء للعدالة دون أن تمتد المحاسبة إلى “الحيتان الكبيرة”، على حد وصفه.
ووجه الغلوسي نداء إلى رئيس النيابة العامة والوكيل العام للملك لدى محكمة الإستئناف بالرباط من أجل التدخل طبقا للقانون للحرص على تحقيق العدالة والقطع مع الإفلات من العقاب واتخاذ إجراءات حازمة في هذه القضية وحلحلتها في إطار تجسيد دور السلطة القضائية في مكافحة الفساد ونهب المال العام وتخليق الحياة العامة.
وذكر الغلوسي أن المهندس المطرود هو المنسق المكلف بترقيم أضاحي العيد لسنة 2018 من خلال الفدرالية البيمهنية للحوم الحمراء، والمشرف على التلقيح الإصطناعي للأبقار تحت إشراف وزارة الفلاحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *