سياسة

بينها العمران والقرض الفلاحي و”لاماب”.. الملك يعين مسؤولين جدد على رأس مؤسسات استراتيجية

طبقا لأحكام الفصل 49 من الدستور، عين الملك محمد السادس، خلال اجتماع للمجلس الوزاري بالقصر الملكي، الجمعة، مسؤولين جدد على رأس مؤسسات عمومية استراتيجية.

وأفاد بلاغ تلاه الناطق الرسمي باسم القصر الملكي عبد الحق المريني، أنه باقتراح من رئيس الحكومة، وبمبادرة من وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، عين الملك محمد السادس، حسني الغزاوي، في منصب رئيس مجلس الإدارة الجماعية لمجموعة التهيئة العمران.

كما عين الملك، طارق العروسي رئيس لمجلس الإدارة الجماعية لشركة استغلال الموانئ، وذلك باقتراح من رئيس الحكومة، وبمبادرة من وزير التجهيز والماء.

وباقتراح من رئيس الحكومة، وبمبادرة من وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، تم تعيين محمد فكرات، رئيسا لمجلس الإدارة الجماعية للقرض الفلاحي.

كما جرى تعيين محمد ابن يحيا، في منصب المدير العام للوكالة المغربية للنجاعة الطاقية، سعيد ملين، في منصب المدير العام للوكالة المغربية للأمن والسلامة في المجالين النووي والإشعاعي، وذلك باقتراح من رئيس الحكومة، وبمبادرة من وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة.

وعين الملك محمد السادس، غسان المشرفي، في منصب المدير العام للوكالة المغربية لتنمية الأنشطة اللوجيستيكية، وذلك باقتراح من رئيس الحكومة، وبمبادرة من وزير النقل واللوجستيك.

في السياق ذاته، وباقتراح من رئيس الحكومة، وبمبادرة من وزير الشباب والثقافة والتواصل، عين الملك، فؤاد عارف، مديرا عاما لوكالة المغرب العربي للأنباء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *