آخر أخبار الرياضة | العمق الرياضي

لقجع: ظروف لارياضية حالت دون تأهل الأسود لنهائي مونديال قطر (فيديو)

رئيس جامعة الكرة

قال رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، إن لا أحد كان يتوقع أن يصل المنتخب الوطني المغربي إلى نصف نهائي كأس العالم قطر 2022، وأنه لولا الظروف الرياضية واللارياضية المحيطة بمباراة فرنسا لكان المنتخب الوطني المغربي طرفا في نهائي كأس العالم”.

وأضاف فوزي لقجع في كلمة له خلال حفل استقبال المنتخب الوطني المغربي تحت 17 سنة: “قلت لكم قبل ذهابكم إلى الجزائر أن طموحكم يجب ألا يكون له حدود، وألا يقتصر فقط على لعب المونديال أو أن تصبحوا محترفين”.

وتمكن المنتخب السنغالي لأقل من 17 سنة من الفوز أمام المنتخب المغرب والفوز بكأس أمم إفريقيا لكرة القدم على أرضية ملعب نيلسون مانديلا بالجرائر بنتيجة هدفين مقابل هدف.

المنتخب الوطني المغربي كان سباقا للتسجيل عن طريق اللاعب عبد الحميد أيت بودلال في الدقيقة العاشرة من عمر المباراة، فيما عدل النتيجة للمنتخب السنغالي سيرين ديوف من ركلة جزاء في الدقيقة 80، وهدف التفوق من طرف اللاعب فالو فال.

وحضر المباراة النهائية مدرب المنتخب الوطني المغربي وليد الركراكي، ومساعده رشيد بن محمود إلى جانب شكيب بن موسى وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة.

المنتخب الوطني المغربي لأقل من 17 سنة كان قد تمكن من تحقيق التأهل لنهائي كأس أمم إفريقيا لكرة القدم المقامة بدولة الجزائر، بعد فوزه أمام مالي في نصف نهائي المنافسة بضربات الترجيح 5/6 بعد انتهاء الوقت الأصلي والطبيعي للمباراة بنتيجة التعادل دون أهداف.

وعبر المنتخب الوطني المغربي لدور نصف نهائي كأس امم إفريقيا لكرة القدم لأقل من 17 سنة وكأس العالم المقبل بعد فوزه امام المنتخب الجزائري بنتيجة ثلاثة أهداف دون رد.

وكان المنتخب الوطني المغربي تأهل إلى الدور الثاني من المنافسة بعد فوزه على كل من جنوب إفريقا وجنوب إفريقيا قبل أن ينهزم أمام المنتخب الزامي ليعبر متصدرا للمجموعة الثانية لمواجهة المنتخب الجزائري.

وتوجه المنتخب المغربي لكرة القدم لأقل من 17 سنة في ابريل الماضي عبر رحلة جوية مباشرة إلى مدينة قسنطينة، انطلاقا من مطار الرباط سلا، للمشاركة في نهائيات كأس إفريقيا للأمم ما بين 29 أبريل و19 ماي المقبل بالجزائر.

وقبل توجه بعثة المنتخب المغربي إلى الجزائر كان رئيس الجامعة فوزي لقجع والطاقم التقني للمنتخب الوطني الأول بقيادة وليد الركراكي ومساعديه رشيد بنمحمود وغريب أمزين أجرى لقاء مع لاعبي المنتخب المغربي لأقل من 17 سنة، بمركب محمد السادس لكرة القدم على تقديم مردود جيد.

يشار إلى أنه كان كل من رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، جياني ايفانتينو، ورئيس “الكاف” باتريس موتسيبي، ورئيس الجامعة الملكية المغربية فوزي لقجع ربطوا اتصالاتهم لتأمين رحلة مباشرة من الرباط الى مدينة قسنطينة الجزائرية من أجل مشاركة المنتخب الوطني المغربي لاقل من 17 عاما في كاس الأمم الافريقية المنظمة في الجزائر التي انطلقت بداية من 29 أبريل الماضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • غير منتمي
    منذ 7 أيام

    كيديرو ريوسهم وطنيين وهما جوعوا الشعب بالغاء والفقر وهما مبرعين بالملايير.حنا بغينا المساوات والغاء الطبقية.كلكم شلاهبية .مباشرة بعد نهاية كأس العالم ارتفاع الاسعار كالنار في الهشيم.لارجاع الأموال الطاءلة التي صرفت على الجامعة لكرة القدم.

  • غير معروف
    منذ أسبوع واحد

    يولاد لحرام جبرتو زريبة بلا مولها عملوا لي بغيتوا الشعب جوعتوه ونتوما لعبين كما بغيتو الله يخد الحق