آخر أخبار الرياضة

إبينغي: الوداد والأهلي الأكبر قاريا.. وهكذا انتصرت على “نادي القرن” مع الهلال

اعتبر المدرب السابق لنادي نهضة بركان، الكونغولي فلوران إيبنغي، أن تأهل نادي الوداد الرياضي لنهائي دوري أبطال افريقيا للمرة الثانية تواليا، لمواجهة نفس خصم الموسم الماضي، نادي الأهلي المصري، ينم على قوة الفريقين معتبرا إياهما الأكبر بالقارة الافريقية.

وهنأ إبينغي المدرب الحالي لنادي الهلال السوداني، في حديث خاص لجريدة “العمق”، نادي الوداد الرياضي بعد بلوغه المباراة النهائية السادسة في تاريخه، على حساب سان داونز الجنوب إفريقي.

وأشار إلى أنه “لا أحد كان ينتظر تأهل الوداد بالنظر لمباراة الذهاب بالدار البيضاء، ولظروف مباراة الإياب بعد تأخره في النتيجة لمرتين، إلا أن الوداد صمد إلى آخر رمق وخالف التوقعات بتأهله في آخر دقائق المباراة”.

وعن خصم الوداد في النهائي، نادي الأهلي المصري، قال إبينغي الذي سبق أن واجهه مع الهلال السوداني في دور المجموعات هذا الموسم، وفاز عليه، إن النادي المصري، تطور تدريجيا واستعاد مستواه مع توالي الأدوار الاقصائية.

ولفت في حديثه للعمق، إلى أنه انتصر على الأهلي في الذهاب وكان قريبا من حسم التأهل للدور الموالي على الحساب “نادي القرن”، قبل أن يخسر المباراة الأخيرة.

وعن توقعاته لمباراة النهائي، قال إيبنغي، إن الوضعية الحالية تضع الفريقين معا، على نفس المسافة من التتويج القاري، مشيرا إلى أن تفاصيل صغيرة هي التي ستحسم النهائي لصالح فريق ما.

أضاف أن الأهلي يتسلح بالتجربة والثقة، محذرا من فرديات نجمه بيرسي تاو وقدرته على خلق الفارق، في حين يضع الوداد نصب عينه، حسب إبينغي، على رغبته الكبيرة في الحفاظ على لقب الموسم الماضي، والذي حققه ضد نفس خصم الموسم الحالي.

وكان نادي الوداد قد تأهل إلى نهائي دوري أبطال افريقيا، على حساب نادي سان داونز الجنوب افريقي، بعد تعادله بنتيجة هدفين لمثلهما بملعب معوضا تأخره لمرتين أمام مضيفه سان داونز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *