أدب وفنون

مسلسل “الرحاليات” يفوز بالنجمة الذهبية ضمن “ليلة السفراء”

توج مسلسل “الرحاليات”، الذي يبث على شاشة قناة الأولى، بالجائزة الكبرى لفعاليات “ليلة السفراء”، حيث منحته لجنة التحكيم التي ضمت خبراء في مجال التلفزيون، النجمة الذهبية كعمل متكامل، خلال موسم 2022-2023.

وفازت مخرجته جميلة البرجي بنعيسى بجائزة أحسن إخراج، بينما نال أبطاله ربيع القاطي جائزة أفضل ممثل وساندية تاج الدين جائزة أفضل ممثلة، بحضور نجوم مجال الإعلام والتلفزيون والسينما والمسرح والغناء وكرة القدم.

وعزا بيان توصلت “العمق” بنسخة منه، تتويج مسلسل “الرحاليات” بالجائزة الكبرى إلى حبكته الدرامية، والتامغرابيت الحاضرة في قصته، والتي نجحت في إستقطاب أزيد من ثمانية ملايين مشاهد في كل حلقة.

ويتناول هذا العمل حقبة مهمة في تاريخ المغرب، حيث تدور أحداثه في فترة الحماية الفرنسية قبيل استقلال المملكة، حول الرحل الذين يبحثون عن الماء والكلأ قرب الأنهار.

واختار المؤلف بوعروة التركيز على قصة “خيطانة” التي أحّبت غريبا عن عشيرتها الرافضة لذلك، وأصرت على الزواج منه، دون علمها بأن ذلك الغريب هو ابن قايد القبيلة التي استقر الرحل على جنباتها والذي يحكمها ثبعصا من حديد”.

ويشارك في بطولة المسلسل كل من ساندية تاج الدين، ربيع القاطي، هدى صدقي، عبد الخالق بلفقيه، جميلة مصلوح، مصطفى هنيني، أمين ناسور، وسيلة صابحي، جواد السايح، فاطمة حركات، إدريس رمسيس، جمال لعبابسي، نزهة بدر، نرجس العميري، سعيد قيلش، رشيد بوفارسي، سناء كدار، فاطمة بوجو وآخرين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *