مجتمع

لجنة وزارية تحل بجامعة سطات للتحقيق في استفادة متخرجين من منح “خارج القانون”

جامعة الحسن الأول سطات

حلت صباح الثلاثاء، لجنة تفتيش تابعة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار بمقر رئاسة جامعة الحسن الأول بسطات، قصد “التحقيق في استفادة طلبة من المنح الجامعية رغم تخرجهم بحصولهم على شواهد الإجازة وانتفاء الصفة الجامعية”.

ويتعلق موضوع التحقيق حسب معطيات جريدة “العمق”، “بتدبديد أموال عامة عبر منح طلبة تخرجوا سابقا منحا مالية، في خرق سافر للقانون، وهو الملف الذي تفجر نهاية الأسبوع في اجتماع نقابيين مع الكاتب العام لوزارة التعليم العالي ومدير الموارد البشرية بها”.

وتعود تفاصيل القضية، إلى اكتشاف طالب حاصل على الإجازة كان يتابع دراسته بكلية العلوم القانونية والسياسية بسطات، ظل يستفيد من المنحة الجامعية، بسبب إخبار غير صحيح من طرف مسؤول عن المنح”.

وقام هذا المسؤول حسب مصادر جريدة “العمق” من جامعة الحسن الأول بسطات، حينها “باحتساب أن الطالب الحاصل على الإجازة، أنه لم يستوفي إحدى المواد، من أجل استمراره في الاستفادة من المنحة الجامعية”.

وأضافت مصادر الجريدة، أن عبد اللطيف مكرم الرئيس المعين حديثا على رأس جامعة الحسن الأول بسطات، “باشر مسطرة فتح تحقيق داخلي في القضية، قبل ربطه الاتصال شخصيا بوزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار عبد اللطيف ميرازي الذي أوفد لجنة التفتيش للوقوف عند الخروقات المتعلقة بالمنح الجامعية بسطات”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *