آخر أخبار الرياضة

مشاركة 24 سباحا في الدورة الأولى لجزيرة موكادور للسباحة

شكلت الدورة الأولى “جزيرة موكادور للسباحة”، التي نظمت أول أمس الجمعة بالصويرة، تظاهرة للنهوض برياضة السباحة في المياه المفتوحة بالمغرب، حيث شارك في هذا السباق حوالي 24 سباحا، من بينهم أربع سباحات، من المغرب وفرنسا.

وقد انطلق هذا السباق، الذي بلغت مسافته أربعة كيلومترات من شاطئ الصويرة، في اتجاه جزيرة موكادور، ثم العودة الى الشاطئ.

وتعتبر هذه التظاهرة مناسبة للمشاركين من بينهم هواة هذه الرياضة، للالتقاء بالسباح الفرنسي جاك توزي المتخصص في السباحة في المياه المفتوحة، وذلك من أجل الاستفادة من هذا الخبير من التقنية التي يستعملها للسباحة وتجربته في هذا المجال.

وقد أنجز السباح الفرنسي، بهذه المناسبة، تحديه ال 21 المتعلق بقطع المسافة مابين سجن جزيرة موكادور وشاطئ الصويرة، والبالغ مسافتها خمس كيلومترات، عبر السباحة.

وأشار في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء إلى أنه في سنة 2000 انطلق في هذا التحدي الفريد، المتمثل في قطع عبر السباحة المسافة الكائنة بين السجون الشهيرة في الجزر، التي أصبحت مزارا للسياح، وأقرب شاطئ لها، مبرزا أن هذه المواقع أصبحت تشكل أكبر تحدي للسباحين الراغبين في مواجهة التيارات القوية، والرياح العاتية والحياة البحرية.

وأوضح السباح الفرنسي جاك توزي أن هدفه الثاني يكمن في النهوض بالسباحة في المياه المفتوحة، باعتبارها أصبحت رياضة تلقى اقبالا عبر العالم، مشيرا الى أنه سيقوم بالالتقاء بأطفال الجمعيات لشرح المخاطر التي تعرفها هذه الرياضة بالإضافة إلى إبراز عدد من التقنيات الخاصة بهذه الرياضة.

تجدر الإشارة إلى أن الدورة الأولى لجزيرة موكادور للسباحة نظمت بمبادرة من “أوبن واتر إيفينت” بشراكة مع الجامعة الملكية المغربية للسباحة.