سياسة

يتيم ساخرا من منيب: الآن فهمت لماذا لم تدخلي البرلمان

في تدوينة نقدية وساخرة في نفس الوقت من نبيلة منيب، انتقد القيادي في حزب العدالة والتنمية محمد يتيم ما اعتبره “ازدواجية الخطاب” لدى الأمينة العامة للحزب الاشتراكي الموحد وفيدرالية اليسار الديمقراطي، بخصوص انتقادتها لحزب المصباح.

وقال يتيم في تدوينة له على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” إنه كان يأمل أن تكون منيب إضافة نوعية للساحة السياسية، ولكن “خاب ظننا”، حسب قوله.

وأضاف “استمعت إلى تصريح لها تقول الشيء ونقيضه، تقول إن حزب العدالة والتنمية يقدم خدمات اجتماعية للحصول على أصوات الناخبين (أجر الدنيا) وفي نفس الوقت قالت: إنه اتبع سياسات النقد الدولي وخلا دار بو المواطنين بسياساته اللااجتماعية”، وعلق مستغربا “دابا اشنو واش سياسات لا اجتماعية وغير شعبية أو حزب قريب من المواطنين عن طريق تقديم الخدمات !!”.

واعتبر يتيم أنه من المضحك تصريح منيب بأن فيدرالية اليسار الديمقراطي كانت تنصب خياما لتقديم الخدمات الاجتماعية للمواطنين في سبيل الله، معلقا “أي دون أن يقولوا للناس نحن فيدرالية اليسار”.

وتابع النائب البرلماني مع حزب العدالة والتنمية منذ سنة 1997 ساخرا “فهمت إذن لماذا لم “تدخل نبيلة للبرلمان .. لا أتكلم عن نبيلة بن كيران لأنها كانت مصنفة في الرتبة 60 بل عن نبيلة منيب التي كانت على رأس اللائحة”.

ويشار إلى أن الأمينة العامة لفيدرالية اليسار الديمقراطي نبيلة منيب فشلت في الحصول على مقعد برلماني في الاستحقاقات التشريعية الماضية، رغم ترشحها على رأس اللائحة الوطنية للنساء، ولم تتمكن لوائح الرسالة من حصد أكثر من مقعدين اثنين.