مجتمع

دفاع التازي يطلب مهلة للاطلاع على عدد من الوثائق ويستغرب غياب المطالب بالحق المدني

طالب دفاع طبيب التجميل الحسن التازي وزوجته وشقيقه كدفاع باقي المتهمات، من هيئة غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، صباح اليوم الخميس، بمهلة من أجل الاطلاع على الوثائق التي تم ضمها للملف.

وشدد الدفاع في مرافعته، “على ضرورة استدعاء المطالب بالحق المدني الذي لم يحضر رغم استدعاء خلال الجلسات السابقة”، متسائلا “هل هذا الشخص شبح، وهل فعلا هو متضرر من الأفعال الجرمية المنسوبة إلى المتابعين”.

كما تساءل المحامي ، “هل ستقوم النيابة العامة باسقدام المطالب بالحق المدني بالقوة لو استمر في رفض الامتثال بحضور المحكمة؟”، مضيفا “أنه لو كان حقا متضررا مما نسب إلى المؤازرين لكان قد حضر”.

وطالب دفاع طبيب التجميل، المتابع في حالة اعتقال بسنة وشهرين بالسجن المحلي للدار البيضاء، بتأخير الملف كذلك من أجل استدعاء المصرحين الواردة أسماءهم في محاضر الضابطة القضائية.

وبخصوص طلب التأجيل، شدد أحد المحامين في مرافعتهم، “على أن هيئة دفاع التازي ومن معه، جاهزون منذ أول جلسة ولا يطلبون تأخير الملف من أجل التأخير فقط”.

من جانبها، طالبت المحامية بهيئة الدار البيضاء، دفاع التازي وزوجته، فاطمة الزهراء الإبراهيمي، بتحقيق المحاكمة العادلة بامتتثال “المتهمين” أمام هيئة المحكمة، “لأنه لا يوجد نص قانوني يقول بوضع المتابعين داخل قاعة زجاجية وسط قاعة المحاكمة، وذلك من أجل تحقيق المحاكمة العادلة”، بحسب تعبيرها.

واستجابت هيئة غرفة الجنايات الابتدائية برئاسة علي الطرشي، لمطالب الدفاع في نفس الجلسة، “من أجل تأخير الملف لاستدعاء المطالب بالحق المدني في السابع من يوليوز القادم، ومنح الدفاع مهلة للاطلاع على الوثائق المضافة لملف التازي”.

يذكر أن دفاع التازي ومن معه، طالب خلال الجلسة السابقة المنعقدة بتاريخ 4 ماي 2023، بضم وثائق قال بأنها “سرية”، معتبرا أنها غيبت في هذا الملف، الذي يتابع فيه 5 سيدات مستخدمات بمصحة التازي بالدار البيضاء، إضافة إلى الطبيب التازي وشقيقه ومستخدمة ثامنة متابعة في حالة سراح”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *