سياسة

برومو “حوار في العمق” .. السليمي يتحدث عن “يوتيوب” والجزائر وتعرضه للتهديد وواقع الجامعة (فيديو)

لغروس ومنار السليمي

حل الدكتور عبد الرحيم المنار السليمي، أستاذ العلاقات الدولية ومحلل سياسي ورئيس المركز الأطلسي للدراسات الإستراتيجية والتحليل الأمني، ضيفا على الحلقة الثانية من الموسم السادس من برنامج “حوار في العمق”.

الحلقة التي من المنتظر بثها على قناة العمق المغربي بمنصة “يوتيوب” على الساعة السادسة من مساء اليوم، دافع فيها السليمي عن حضوره في “اليوتيوب” وكشف موقفه من قرار الحكومة تضريب أرباح القنوات، كما عرج على الوضعية المادية للأستاذ الجامعي بالمغرب.

وتطرق المحلل السياسي، إلى واقع الجامعة المغربية، وتقييمه للإصلاحات التي يعرفها التعليم العالي بالمملكة، إضافة إلى علاقة الفاعل الأكاديمي والأستاذ الجامعي بالأحزاب السياسية، والمستوى الذي وصل إليه التحليل السياسي بالمغرب.

ولم يتوان السليمي كعادته في قصف النظام العسكري بالجارة الجزائر، رافضا وصفه (أي السليمي) بأنه يؤجج الصراع، مدافعا عن مواقفه الساخرة من المسؤولين الجزائريين، معتبرا أن الخطر يأتي من النظام العسكري وليس من الشعب الجزائري.

وكشف أستاذ العلاقات الدولية تفاصيل بخصوص تلقيه لتهديدات بالقتل، بسبب مواقفه من نظام الجنرالات بالجارة الشرقية، مقدما مؤشرات وقصص تؤكد ذلك، وموضحا سبب استعماله دائما للغة الحرب عند حديثه عن الجزائر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *